اشترى ساعة بقيمة 11 مليون دولار في 13 دقيقة فقط! اليكم التفاصيل

اغلى ساعة في العالم

يقدم الانسان احياناً على الكثير من التصرّفات التي تستحقّ ان نصفها بالجنونية وغير المعقولة! تماماً، مثل ما حدث في جنيف خلال معرض فيليبس للساعات.

أحد المهووسين بـالساعات الفخمة إذا ما صحّ وصفه أقدم على خطوة لا تصدّق: فقد اشترى ساعة Patek Philippe Reference 1518 بقيمة 11 مليون دولار في اقصر صفقة حيث استمرّت لمدة 13 دقيقة فقط!

ias

هذا النوع من الصفقات السريعة يكون غالباً على السلع النادرة والمميّزة. هذه الساعة استحوذت إعجاب 8 مزايدين الذين استقرّوا على مبلغ 7 ملايين دولار. إلّا ان المناقصة عادت لترسو على أحد أصحاب المليارات الذي لم يكشف عن هويته بملبغ 11 مليون دولار أمريكي.

ساعة Patek Philippe Reference صنعت عام 1943 وهناك 4 منها فقط في العالم. تتضمن هذه الساعة الكثير من الميزات مثل مؤشّر القمر او Moonphase، علامات الساعة العربية ومقياس لتحديد المسافات.

الرئيس الدولي لمعرض فيليبس للساعات سام هاينز، أخبر في حديثٍ له ان هذا المعرض قد شهد العام الماضي مزادا على ساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وصلت حتى 7.3 مليون فرنك سويسري، لكن اليوم هذا الرقم أدهش الجميع!

ماركة Patek Philippe تعتبر من أفخم وأهمّ الساعات في العالم: دخلوا الى عالم الساعات في العام 1839 بإصدارٍ محدود للساعات في كل عام وهذا ما يصنّفها من النخبة تماماً مثل سيارة رولز رويس العريقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية