أعلى راتب في السعودية هو لأصحاب هذه المهن!



كل شخص يبحث عن العمل الذي يساعده ليجمع نسبة كبيرة من المال، ومن يبحث عن وظيفة مميّزة عليه كخطوة أولى الإعتماد على التّخصص الجامعي المناسب الذي يفتح المجال أمامه ليحصل على الوظيفة المناسبة.

اعلى راتب في السعودية

في استطلاع الرواتب التجارية الخليجيّة لعام 2017، تبيّن أن المملكة العربيّة السعودية تعاني من نموّ بطيء في رواتب الموظّفين، بسبب بعض التّدابير والإجراءات التقشفية الجديدة بعد انخفاض عائدات النفط.

على الرغم من هذه التّدابير في السعودية، قد ترى بعض الوظائف التي يحصل أصحابها على رواتب خياليّة عالية في بعض القطاعات وتحديداً في القطاع المصرفي وقطاع الخدمات الصحية والطبيّة.

من هذه الوظائف التي يتقاضى أصحابها راتباً عالياً:

  • الخدمات المصرفيّة: من يعمل في القطاع المصرفي، قد يحصل على راتب مميّز في المملكة العربيّة السعودية، وتحديداً مدير الخزانة فقد وصل راتبه هذا العام إلى حوالي 15 ألف دولار تقريباً، وهو الرقم الخيالي الذي يحلم به البعض. لذلك، يعتبر التّخصص الجامعي الأساس، والمهارة أيضاً، للحصول على راتب جيد.

  • تكنولوجيا المعلومات: المدير المسؤول عن التكنولوجيا المعلوماتيّة له النصيب في الحصول على راتب يصل تقريباً إلى ال 14 ألف دولار أمريكي. هذه الوظيفة مهمّة في السّعودية ومطلوبة بكثرة بسبب وجود الشركات الكبيرة التي تحتاج أشخاصاً متميّزين بالمهارة التكنولوجية للحفاظ على المعلومات وعلى السرية.

  • الخدمات الطبية: الطبيب يتقاضى في المملكة العربيّة السعودية 12 ألف دولار أمريكي. الرعاية الصحية أساس للإستمرار في الحياة وللحفاظ على صحّة النفس والجسد.



تعليقات‎