تعرف الى أضرار رجيم السوائل!

اضرار رجيم السوائل

هناك العديد من أنواع الرجيم التي يتبعها بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل البدانة والكولسترول… وكان رجيم السوائل واحد من بين هذه النماذج، والذي أثبت قدرته على إنقاص الوزن بوقت قصير، فهو يعتمد على شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر.

ولكن، ثمة بعض الدراسات التي أكدت على أن لهذا النوع من الرجيم أضرار متنوعة اكتشفها!

ias
  • نقص في المواد الغذائية: إن هذا الرجيم الذي يعتمد على السوائل والمياه يتسبب بضعف الجسم لأنه لا يحتوي على المواد الغذائية الضرورية كالبروتين.

  • حرق العضلات: لأن هذا النوع من الأنظمة الغذائية التي تهدف الى تنحيف الجسم لا يؤمن الدهون والفيتامينات الكافية، سوف يحرق بالتالي العضلات عوضا عن الدهون والشحوم، وذلك أيضا يحصل بسبب عدم توافر البروتين.

  • القضاء على الحديد: بسبب عدم تناول الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والمغنزيوم… سوف ينقص الحديد من جسم من يتبع هذا الرجيم وسوف يؤدي ذلك الى خمول الشخص وكسله وعدم شعوره بالارتياح.

  • شكل الجسم: قد تواجه تغيرا ملحوظا في شكل الجسم، لأن حرق العضل عوضا عن الدهون غير الموجودة، سوف يؤدي الى التغيير في الشكل وغالبا ما يحصل الى الأسوأ وهي من المشاكل الأساسية لهذا النظام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية