المدير السيء... مساوٍ لأضرار التدخين!

اضرار المدير السيء مساوية لأضرار التدخين

اضرار المدير السيء مساوية لأضرار التدخين

يعاني بعض الموظفين من مشكلة مع المدير في العمل، خاصّة إذا كان من أصحاب الطباع السيئة والمزاجيّة، ولكنّهم يتحمّلونه لأنهم يحتاجون للعمل، فما أضرار ذلك؟

نشرت مجلة "كوارتز" العالميّة دراسة يؤكّد أن الآثار السلبيّة والأضرار التي يسببها العمل مع مدير سيّء تعادل الأضرار التي يسببها التدخين وكلّما زادت فترة العمل مع هذا المدير، ترتفع الأضرار التي تتأثر بها على الصعيد الصحي والنفسي.

ias

وأكدت الدراسة التي قامت بها جمعية علم النفس الأمريكيّة أن 75% من العمال الأمريكيين يؤيدّون أن سبب التوتر الأكبر بالنسبة لهم هم مدراؤهم في العمل ولكن 59% من الذين يعانون من هذه المشكلة لا يتركون وظائفهم بسبب المدير السيء.

يعتاد الإنسان على التأقلم مع شخصيّة المدير مهما كان صعبا وسيء الطباع وذلك لأنه إمّا يحب الوظيفة واعتاد عليها أو أنّه يحتاج للمال.

كذلك، تبيّن من خلال بحث طويل قامت به كلية هارفارد للأعمال بالتعاون مع جامعة ستانفود أن ضغوط العمل التي يعيشها العمال أثناء العمل لها نفس الآثار الجانبيّة للتدخين. 

تعتبر المشكلة الأكثر انتشاراً والتي تشكّل ضغطاً على الموظفين هي الخوف من خسارة الوظيفة، وهي الأكثر تأثيراً على حالتك الصحية فهي التي تشكل 50% من الأضرار الصحية.

لهذه الأسباب يجب البقاء في وظيفتك حتى تصبح قادراً على تغيير عملك لكي لا تتأثّر صحيّاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية