ما هي أسهل دولة للحصول على جنسيتها؟

اسهل دولة للحصول على جنسيتها

يتطلّع البعض إلى حمل جوازات السفر الأجنبيّة لتسهيل الحياة وللإستفادة من التسهيلات التي تساعد الشّخص أكثر من جواز سفر وطنه الأمّ.

تسمح العديد من الدول بالإقامة الدائمة على أراضيها، وتمنح جوازات السفر للأجانب الذين يرغبون البقاء على أرضها للعمل أو لتأسيس عائلة… بالنسبة إلى بعض البلدان، تعتبر جوازات السفر صعبة المنال، فيما تسهّل بعض الدول الأخرى، وهي قليلة جدّاً، هذه المهمّة.

ias

اكتشف أبرز الدول التي تعتبر تمنحك الجنسيّة بسهولة تامّة:

  • الأرجنتين: من أسهل الجنسيّات التي يمكن أن تحصل عليها من دون عناء، الجنسيّة الأرجنتينية، التي لا تتطلب منك إلّا: الإقامة القانونية في الأرجنتين لمدّة عامين فقط، أن يكون سجل الشخص الجنائي في بلده نظيف، أن يكون سجل الشخص الجنائي في الأرجنتين نظيف وإثبات القدرة على تحدث اللغة الإسبانية.

  • البرتغال: الحصول على جنسيتها أسهل من جارتها إسبانيا ، فيمكنك فعل ذلك بمجرد زواجك من شخص يحمل الجنسية البرتغالية دون الحاجة إلى الإقامة هناك ، ولكن يشترط معرفة اللغة البرتغالية و إستطاعة التحدث بيها و لو بشكل بسيط . كما تمنحك البرتغال أيضا من خلال الجنسية الدخول لأكثر من 141 دولة حول العالم بدون تأشيرة .

  • الباراغواي: يمكن الحصول على الجنسية من خلال حساب في البنك لا يقلّ المبلغ الموجود فيه عن 5 آلاف دولار أمريكي، أو يمكن شراء قطعة أرض رخيصة والإقامة لمدة 3 سنوات على التوالي للحصول على الجنسية.

  • الأورغواي: يمكن الحصول على جنسية الأورغواي بعد الاقامة فيه لمدة 5 سنوات، أو بعد 3 سنوات في حال الزواج من مواطن من هذه الدولة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية