طريقة جديدة لشحن الموبايل من خلال النباتات

اسلوب جديد في شحن الهاتف

على الرغم من تواجد الكثير من الأكسسوارات التي ترافق الموبايلات في يومنا هذا، إلا أن الاختراعات التي تحترم الطبيعة والتي تضفي على المكتب شكلاً جميلاً من الضروري أن تتواجد لدى الجميع.

وفي هذا السياق أشارت شركة Arkune Technologies إلى أنها ابتكرت وعاء نباتات رائع الشكل أطلقت عليه إسم Bioo Lite بإمكانه أن يقوم بشحن بطارية الموبايلات من خلال طاقة كهربائية ناتجة عن عملية تركيب ضوئي تقوم بها النبتة، فتتحول أشعة الشمس وسط تفاعلات أخرى إلى كهرباء.

ias

ويحتوي Bioo Lite على أحواض صغيرة الحجم تتضمن بكتيريا تتفاعل مع المياه. وعندما تبدأ النبتة بتحويل أشعة الشمس إلى طاقة، تبدأ المكونات الناشئة في التربة بالتقطر في الأحواض المذكورة.

عندها تتغذى البكتيريا من المكونات التي تعمل بدورها على خلق إلكترونات تتجمع من خلال شبكة من الأسلاك، فتخزّن هذه الإلكترونات في بطارية تتواجد أسفل الحوض تكون موصولة إلى سلك USB لشحن الموبايلات.

https://www.youtube.com/watch?v=QO1p32B-pqk

أما مصنعو Bioo Lite الذي يصل سعره إلى 112 دولار (420 ريال سعودي) فيؤكدون أن الاختراع هذا يخولك شحن الموبايل لحوالي الثلاث مرات يومياً، كما أن الطاقة التي يصدرها Bioo Lite تساوي 3.5 فولط، أي الطاقة ذاتها التي توفرها منافذ الـ USB الموجودة في اللابتوبات.

تشير الشركة المصنعة إلى أن الاختراع الجديد المميز والرائع، سوف يتوفر لجميع الأشخاص في نهاية العام الحالي كي يتمكنوا من الاستفادة منه.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. حزام بنطلون ذكي يسهّل عليك شحن الهاتف

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية