اكتشفوا هوية اسرع عداء في العالم ومن هو منافسه الجديد؟

اسرع عداء في العالم

تحوي بعض الرياضات على الكثير من المواهب المتميّزة التي استطاعت ان تترك بصمةً في عالم الرياضة والرشاقة. من لعبة كرة القدم الى أفضل لاعبي التنس، يتساءل البعض منكم عن هوية اسرع عدّاء في العالم؟!

ias

منذ العام 2001، ارتبط اسم اللاعب الجمايكي يوسين بولت بلقب أسرع عدّاء في العالم ذلك لأنه يملك سرعة وقوّة بدنية جعلت منه محطّ اهتمام المدرّبين الذي ساعدوه على تقوة وتنمية قدراته الرياضية.

من هو يوسين بولت؟ إنه عدّاء جمايكي الأصل، الجميع يعرفه اليوم باسم "البرق بولت". حاز على عددٍ لا يستهان به من الميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية إضافة الى تفوّقه وتحطيمه للكثير من الأرقام القياسية وجائزة افضل لاعب قوي في العام 2008 و2009. في ريو 2016، حصل بولت مثلاً على 3 ميداليات ذهبية.

في تاريخ بطولات العالم لألعاب القوى، يأتي اسم يوسين تحت خانة الرياضي الذي استطاع ان يجمع أكبر عدداً ممكن من النجاحات طيلة 30 عاماً.

لكن اليوم، البعض يتكلّم عن منافسٍ جديد لهذا اللاعب الجمايكي وهو كريستيان كولمان. كريستيان، هو عدّاء أمريكي وعمره فقط 21 عاماً. ضمن ترتيبات افضل العدّائين لعام 2017، جاء اسم كريستيان في المرتبة الأولى بعد ان اجتاز سباق ال 100 متر بـ 9.82 متفوّقاً على البطل يوسين الذي حلّ في المرتبة السابعة بـ 9.95. فهل يصبح كريستيان اسرع عداء في العالم قريباً؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية