أسرع دراجة نارية حققت تسارعاً يفوق التصور



عشاق السرعة في العالم يبحثون دائماً عن أسرع المركبات من سيارات، دراجات نارية... لأنهم يتمتعون برؤيتها وبصوتها الصاخب.

اسرع دراجة نارية في العالم

وتكثر الدراجات النارية وتكثر فئاتها، إلا أن بعضها قد تميز بسرعة غير معقولة. تعتبر دراجة "MTT Turbine Y2K Superbike" أبرز وأسرع دراجة نارية في العالم فهي، وإلى جانب مظهرها الرائع الجمال، تتمتع بمحرك توربيني جبار يستطيع أن يولد قوة تصل إلى 320 حصان. وهذا العدد من الأحصنة عندما يجتمع في محرك متواجد على هيكل خفيف الوزن، بإمكانه ان يحقق سرعة خيالية.

أما السرعة القصوى التي يولدها محرك الدراجة النارية هذه والذي تصنعه شركة رولز رويس، فتصل إلى 402 كلم في الساعة مع تسارع من 0 إلى 200 كلم في الساعة في 5.4 ثواني فقط وهذا رقم لا تحققه الدراجات العادية.

يتألف هيكل الـ MTT Turbine Y2K Superbike من ألياف الكاربون الخفيفة الوزن ومن جهاز تشويش يُستعمل خلال القيادة الصاروخية. إضافة إلى تربعها على عرش أسرع دراجة نارية في العالم ودخولها في كتاب غينيس للأرقام القياسية، لاقت الدراجة رواجاً كبيراً في عالم السينما حيث شاركت في بعض الأفلام.

هل هذه دراجة نارية أم طائرة حربية؟

صوت أكثر من رائع!

تكثر المركبات السريعة في العالم إلا أن دراجة MTT Turbine Y2K Superbike الرائعة تعتبر من الأبرز مع التسارع المذهل الذي تحققه. ولكن كيف يتم حماية سائقها من الحوادث وهل تكفي فقط الخوذة وارتداء سترة تحمي الظهر في حال انقلبت الدراجة؟

إقرأ أيضاً: LM2 Streamliner السيارة الأسرع في العالم في NYC 2015



تعليقات‎