هل تعلم ما هي اسباب عدم نزول الوزن على الرغم من اتّباع الدايت؟

اسباب عدم نزول الوزن

هل تتّبع أقسى أنواع الدايت وتشعر أنك لا تفقد ابداً من وزنك؟ هل تلاحظ انك تحرم نفسك من المأكولات التي تحبّ دون ان تتخلّص من الدهون المتراكمة في جسمك؟ يعاني الكثير من الناس من مشكلة عدم فقدان الوزن على الرغم من التزامهم بالدايت: فما هي اسباب عدم فقدان الوزن؟

ias

يقول خبراء التغذية، انه هناك العديد والكثير من العوامل التي تمنعك من خسارة الوزن. البداية، تكون مع عامل التوتّر الذي يؤثّر سلباً على الجسم. الانسان عندما يكون في حالة من التوتّر يبدأ بإنتاج هرمون الكورتيزول الذي يبطأ حركة الأيض بالتالي ستصبح عملية الهضم أبطأ واكثر صعوبة.

تبيّن بعد الكثير من البحوث ان النوم لثماني ساعات في الليل هو أمرٌ أساسي وضروري للتنحيف. الانسان الذي ينام أقلّ من 4 ساعات في الليل يحتاج جسمه لأكثر من 300 سعرة حرارية و21 غرام من الدهون.

نعود إذاً ونذكّرك بأهمية شرب المياه خلال النهار! الانسان الذي لا يشرب كمية كافية من المياه لن ينحف ابداً. الجسم عندما يكون في حالة من الجفاف، الكلى لن تعمل بطريقة جيّدة وسليمة كما وان الكبد سيتضرّر ايضاً. كما وأن كمية كافية من المياه ستسهّل عملية الهضم وتقيك من خطر الإمساك.

من جهةٍ ثانية، الجلوس لساعات مطوّلة خلال النهار خلف المكتب دون القيام بأي حركة لن يفقدك الوزن: ببساطة، كل ساعتين عليك ان تمشي لمدّة دقيقتين متواصلتين في المكتب لتحرق 59 سعرة حرارية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية