السبب وراء تجاعيد أصابع اليد غريب جدا!

تجاعيد اصابع اليد

تطرأ الكثير من التغيرات على الجسم الانساني في ساعةٍ واحدة تجعل العقل البشري يطرح الكثير من الاستفهامات والأسئلة.

في فصل الصيف تكثر رحلاتنا الى الشاطئ وذلك للتمتّع بحرارة الشمس الحارّة وممارسة النشاطات المائية الممتعة. فما يحدث معنا بعد تمضية نهارٍ كامل على الشاطئ هي التجاعيد التي تظهر على أصابع اليد. فلا داعي ان ينتابكم القلق لمجرّد رؤية أصابع يديكم مجعّدة لأن هذا الأمر ليس مرضاً او وباءً لن تشفون منه.

ias

ظاهرة تجعّد اليدين بعد استعمال الماء، أكّده العلماء وخبراء الصحة انها ردّة فعل اعتيادية لأصابع اليد والرجلين نتيحة امتصاص المياه وذلك بعد وضعها في الماء لفترةٍ طويلة. هذه التجاعيد تأتي بعد إشارات عدّة من الجهاز العصبي الذي يجعل الأوعية الدموية أكثر حساسية عند أطراف الأصابع. حجم الإصبع لن يتغير كما ان الجلد ايضاً لن يتغيّر بل فقط يتجعّد!

ولكن ستتفاجئون عند معرفة ان كل إصبع متشابه بتجاعيده مع الإصبع الاخر، وذلك جعل عملية التقاط الأشياء والأغراض أكثر إحكاماً من قبل في حالة تجعّد الأصابع.

فلا تقلقوا ابداً في حال بدأت التجاعيد تظهر على أصابع أيديكم خاصّة في فصل الصيف بعد يومٍ طويل على الشاطئ: فهذا أمرٌ طبيعي حصوله. ولكن ما يجب ان يرعبكم هو عدم تكوّن هذه التجاعيد وذلك بسبب وجود مشاكل صحية مثل مرض السكري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية