أساطير كرة القدم... لا يقدر التاريخ أن ينسى مهاراتهم!

اساطير كرة القدم

كرة القدم من أكثر الألعاب الرّياضيّة الشّهيرة والأكثر مشاهدة في العالم، منها ظهر إبداع بعض أعظم الرياضيين على مر السنين والعقود.

إلقِ نظرة على أعظم لاعبي كرة القدم الذّين لن يقدر التاريخ أن يخلق أمثالهم لا من حيث الذّكاء في اللّعب والتّمرير والتّهديف ولا من حيث المهارات العالية والأداء الجميل.

ias

تعرّف إلى أبرز اللّاعبين من مختلف النّوادي المعروفة عالمياً:

بيليه Pele

هو رمز حقيقي في عالم كرة القدم، يعتبر بيليه أكبر لاعب كرة قدم في القرن الماضي، كما صنّفته فيفا بأنّه أفضل لاعب في القرن العشرين. كانت مسيرته الدولية كلّها نجاح. ووفقاً لبعض الإحصاءات غير الرّسمية فقد سجّل بيلي 1،281 هدفاً في 1،363 مباراة. وسجّل أكثر من 100 هدف في السنة ثلاث مرات لصالح سانتوس في 1959، 1961 و 1965.

ليونيل ميسي Leonel Messy

معظم مشجعي كرة القدم يعتبرون ميسي أعظم لاعب في كرة القدم. انضم ليونيل ميسي إلى نادي برشلونة في سن 13 ، ودخل الفريق في سن 17، له تأثير مباشر على كل النجاح الذي حققته برشلونة على مدى العقد الماضي، حتى كانت الفريق الأكثر نجاحاً في أوروبا بعد أن فاز باللقب الأوروبي ثلاث مرات منذ أن دخل ميسي الفريق.

دييغو مارادونا Diego Maradona

عندما نتحدث عن أعظم لاعبي كرة القدم لا بدّ من ذكر اسم مارادونا اللّاعب الفريد في منتخب الأرجنتين. مسيرته في أوروبا كانت مع نادي برشلونة ومع نادي الأيابولي الإيطالية نابولي.

زيندين زيدان Zinedine Zidane

نال زيدين زيدان الشهرة في كرة القدم عندما كان لاعباً مع بوردو الفرنسي حيث قضى 4 سنوات قبل أن ينتقل إلى نادي يوفنتوس في عام 1996قبل أن يوقع عقدا مع نادي ريال مدريد الإسباني لمدة أربع سنوات بقيمة 86 مليون ليرة. كان هذا العقد حينها الأعلى عبر تاريخ الإنتقالات بين النوادي .سجّل زيدان هدفين جميلين في نهائيات كأس العالم عام 1998 ضد البرازيل وفاز بالكرة الذهبية عن أفضل لاعب في المسابقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية