الخيار وزيت اللّوز... طرق حديثة لإزالة الهالات السوداء للرجال!

ازالة الهالات السوداء للرجال

تلوّن بعض مناطق البشرة في الجلد سواء تحت العين أو في الوجه مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، هي دوائر سوداء المعروفة أيضاً باسم الحلقات الداكنة أو الظلال.

بعض الأسباب الرئيسية وراء تكوين الدوائر السوداء هي الوراثة والشيخوخة والجلد الجاف، والبكاء لفترات طويلة، والعمل لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، والإجهاد العقلي أو البدني، وقلة النوم واتباع نظام غذائي غير صحي. الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية يمكن أن يعانوا من الدوائر السوداء.

ias

الدوائر السوداء ليست مشكلة خطيرة في الجلد، لكنها ترسم آثار التعب على وجوه الناس. يمكنك بسهولة التخلص من الظلال القبيحة تحت عينيك وعلى بشرة وجهك باستخدام بعض العلاجات المنزلية السهلة:

زيت اللوز

زيت اللوز هو عنصر طبيعي كبير وهو مفيد جداً للبشرة الحساسة حول عينيك. الاستخدام المنتظم لزيت اللوز سيساعد على تلاشي الدوائر تحت العين. بالإضافة إلى زيت اللوز، يمكنك استخدام زيت فيتامين E للقضاء على الهالات السوداء تحت العينين.

قبل الذهاب إلى السرير، طبّق القليل من زيت اللوز على الدوائر السوداء ودلّك بلطف الجلد. اتركه على وجهك بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، اغسله بالماء البارد، واتبع هذا العلاج يومياً حتى تختفي الدوائر السوداء.

خيار

الخيار مفيد للجلد يتميز بخصائص تساعد على إصلاح شوائب الوجه بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك، لديه تأثير مهدئ ومنعش.

قطّع الخيار على شكل شرائح سميكة وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ضع الشرائح على منطقة الجلد المصابة لمدة 10 دقائق تقريباً. اغسل المنطقة بالماء. كرّر العمليّة مرتين يومياً لمدة أسبوع أو أكثر.

طريقة أخرى للتخلص من الهالات السوداء، اخلط عصير الخيار مع عصير الليمون في كميات متساوية. استخدم كرة قطنية لتطبيق الخليط على الجلد المصاب. اتركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها بالماء. اتبع هذا العلاج يومياً لمدة أسبوع واحد على الأقل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية