وصفات طبيعية تساعدك في ازالة اثار حب الشباب من الوجه!

ازالة اثار حب الشباب

يأتي ظهور حب الشبابمن ضمن المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً وإزعاجاً خاصّة عند فئة الشباب: فهي تظهر في مختلف الوجه وتشوّه إطلالتهم. ظهور حب الشباب والبثور في الوجه ليس محبّذاً ابداً، فالمشكلة الأكبر تكون بإزالة الندوبات والآثار التي تتركها على البشرة.

ias

المستحضرات التجميلية والعلاجات الطبيعية عادةً ما تكون أثمن بكثير من غيرها، لهذا لا تتردّد في اللجوء الى بعض الخلطات الطبيعية والصحّية لإزالة الندوبات من وجهك نهائياً.

وصفة عصير الليمون:

يساعدك تطبيق عصير الليمون على المناطق المتضرّرة في وجهك على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة التي تظهر بعد إزالة حب الشباب. إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة، حاول ألّا تستعمله قليلاً كي لا تسبّب الضرر للجلد. الليمون يساعدك في تقشير الجلد الميت حيث يمكنك ببساطة ان توزّع العصير على وجهك بقطنة صغيرة وتتركه لمدّة 15 دقيقة ثم تغسل وجهك بالماء الدافئ.

وصفة العسل مع عصير الليمون:

كما ذكرنا سابقاً، يملك الليمون الكثير من الفوائد والمنافع للبشرة. يمكنك ان تمزوجه مع العسل الطبيعي لتفتيح البشرة وإزالة البكتيريا المتراكمة والندوب عن وجهك. اخلط ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقتين من عصير الليمون لتحصل على قناع يمكنك ان تطبّقه على وجهك لمدّة 10 دقائق ثم تغسله بالماء الفاتر. يمكنك ان تكرّر هذه العملية مرّتين في اليوم الواحد لمدّة أسبوعين لتلاحظ الفرق والنتيجة الرائعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية