ما هو أرخص شهر لتذاكر الطيران؟



أي مسافر بشكل دائم سيعرف أن أسعار تذاكر الطّيران تتغير كثيرًا مع مرور الوقت. قدّمت العديد من الدراسات لبيانات السفر نظرة ثاقبة عن أفضل وقت لحجز الرحلات.

ارخص شهر لتذاكر الطيران

وبينما يعتقد العديد من المسافرين أن الرحلات في اللحظة الأخيرة هي الخيار الأرخص، تظهر البيانات أن هذا غير صحيح وبعيد كل البعد عن الصواب.

لذلك، من الضّروري بدء التّخطيط لعطلتك القادمة، قبل ثلاثة أشهر، إذا كنت ترغب في الحصول على أرخص رحلة طيران.

حديثاً، طوّرت Skyscanner الأرقام لتكشف عن أفضل الأوقات للسفر لتحقيق وفورات خطيرة. ووفقاً للنتائج، فإن شهري مايو ونوفمبر هما أرخص الشهور للسفر إلى الخارج مع توفير ما يصل إلى 10 في المائة في حجوزات الطيران.

وليس من المستغرب أن يتبيّن أن شهر ديسمبر هو الشهر الأكثر غلاءً حسب Skyscanner، حيث تكون الرّحلات الجوية أكثر تكلفة بنسبة 26٪ مقارنة ببقية أشهر العام.

على الرغم، من أن الدّراسات والأرقام تكشف عن حقيقة غلاء أو رخص الحجوزات للسفر، إلا أن البلد الذي يختاره الشخص للزيارة، يلعب دوراً أساسياً في الأسعار، فهناك بعض البلدان الرّخيصة، كما يوجد بلدان أخرى باهظة.

كما يلعب عامل المناخ الدور الرئيسي في السعر، فسوف يختلف السعر إذا كان الطقس بارداً أو حاراً، حسب الأماكن السياحية. فمن يريد زيارة الجزر مثلاً، والتمتّع على الشواطئ، سيجد أن أسعار الحجوزات للسفر ستكون مرتفعة في فصل الصيف عندما تكون الحرارة مرتفعة.

لذلك، يمكن الإعتماد على الأشهر المطروحة من Skyscanner، أو محاولة الحجز قبل أشهر من العطلة عندما يكون السعر مناسباً.



تعليقات‎