تنبّهوا: 5 اخطاء شحن يومية تقتل بطارية ايفون!

اخطاء شحن بطارية ايفون 6

في ساعات النهار الطويلة، نقوم بالكثير من العادات التقليدية والروتينية التي قد تؤذي حياتنا وتهدّدها دون ان نعلم! فالعادة او حتى التعوّد على طريقة او شيمةٍ ما، يجعلنا اسرى لهذا الروتين القاتل والمملّ.

فما تقدّمه لنا التكنولوجيا يومياً اشبه بحياة الإنسان: قصيرة ومهدّدة بالموت في أي لحظة دون اي سابق إنذار او تنبيه. الموبايل، هذا الصديق الصغير الذي يرافقنا طيلة ساعات النهار ويبقى الى جانبنا طوال الليل ممدّداً على الوسادة قد يخوننا!

ias

فهو ايضاً قد يقع ضحية الكثير من العادات الضارّة التي نقوم بها يومياً، فيختبر الموت البطيء. هذا الضرر الذي يلحق ببطارية الايفون ، الذي بات متداولاً ومستعملاً مع اكثر من نصف سكان الكرة الأرضية.

اليك إذا 5 اخطاء شائعة نرتكبها يومياً بحقّ الايفون، فما يخصّ عملية الشحن :

1-شحن البطارية بنسبة 100%: ان هذه العملية هي خاطئة تماماً! فالعلماء يفضّلون ان تجعل نسبة بطارية هاتفك تنخفض الى 30% مما يجعل الايفون يرتاح ويعيش لفترة أطول. فتخلّص إذا من وسواس شحن البطارية يومياً حتى تصل الى 100% في فترات زمنية قصيرة!

2-تسخين البطارية: بعد نهارٍ طويل على الشاطئ تحت اشعّة الشمس ، قد تتفاجأ ان هاتفك الايفون انطفأ و لم يعد يعمل! بطارية ايفون، على الرّغم من متانتها قد لا تتحمّل الحرارة العالية والمباشرة، لذلك من الضروري ان تحفظ الايفون في مكان ذات حرارة معتدلة.

3- استخدام الشاحن الخاطئ : من الضروري ان تتنبّه جيداً عند شراء اي اكسسوار يخصّ الايفون. فالشاحن مثلاً، من الأكسسوارات الحسّاسة التي قد تقتل البطارية خاصّة اذا كانت شريط USB عاديا غير مخصّص للايفون.

4-الاستخدام المفرط للشاحن اللاسلكي: قد تضطرّ احياناً، في الكثير من المناسبات ان تستعمل الشاحن اللاسلكي او ال Power Bank لشحن بطارية الهاتف. فالحرارة المنبعثة من الشاحن تؤذي البطارية وتلحق بها الكثير من الأضرار على المدى البعيد.

5-تنبيه البطارية الفارغة: قد يتكرّر أمامنا الجملة الشهيرة Battery Low في النهار نفسه لعدّة مرات! هذا التنبيه بضرورة شحن الهاتف يخفّض من حياة وعمر بطارية الايفون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية