ما هي صفات الرجال الناجحين وهل أنت واحد منهم؟

اختبار الشخصية الناجحة

اختبار الشخصية الناجحة

يعتبر الأشخاص الناجحون والخلاقون غريبي الأطوار أحياناً، كما أنّهم يصنفون كأشخاص يتمتعون بشخصيّات وصفات مميّزة تجعلههم يسلكون طريق النجاح، كالمبادرين ومؤسّسي الشركات التي اشتهرت بابتكاراتها الجديدة والتي غيّرت وطورت المجتمع، فهل أنت شخص عصامي يحب الإبتكار؟

ias

لكي تعرف الإجابة يجب أن تسأل نفسك إذا كانت لديك هذه المواصفات التي تطابقت مع نسبة كبيرة من الأشخاص الذين بدأوا مسيرتهم بصعوبة ونجحوا:

  • هل تحب الإستراحة أو أنّك لا تهدأ في عملك؟

أكدت الدراسات أنّ نسبة كبيرة من الأشخاص الذين نجحوا في حياتهم لا يهدأون. هم قلقون دائماً ويحبّون العمل على مشروعهم وتطويره، كما أنّهم لا يرضون عن النتيجة مهما كانت إيجابية كونهم يفكرون دائماً بمنطق التطوير ، وماذا بعدالنجاح.

  • هل تعتقد أنّك شخص يتمتّع بصفة حب السيطرة؟

كان بيل غيتس وستيف جوبز وغيرهم من مؤسسي الشركات العالميّة يتمتّعون بهذه الصفة، بحسب موظفي شركاتهم ومقرّبين منهم.

  • هل أنت من الأشخاص الذين يتلذذون بالعنف الجسدي أو المعنوي أي ماسوشي؟

أكّدت الدراسات أن 75% من الأشخاص الذين نجحوا في أعمالهم هم ماسوشيون، كون هذا النوع من الشخصيّات يعرف كيف عليه التعامل مع المشاكل التي تواجهه كما أنّه يتحمل الألم الذي سيعيشه أثناء تأسيس شركته. إنه شخص يواجه الصعوبات وسط شعور بالنشوة واللذة.

  • كيف تصف علاقتك بالمال؟

عادةً ما يكون المبدعون ومؤسسو الشركات الناجحة يعشقون فكرة جمع المال بشكل سريع ويبحثون عن الوصول لهذا الهدف في فترة شبابهم.

  • هل أنت من الأشخاص الذين لا يحبّون الدراسة التقليديّة؟

صنّفت نسبة كبيرة من الذين أسسوا أهم الشركات بأنهم ، في شبابهم، كانوا من الأشخاص المشاغبين، الذين لا يحبّون الدراسة، لدرجة أن نسبة كبيرة منهم لم يكمل دراسته الثانويّة نذكر منهم بيل غيس، ريشارد برانسون، وراي كوك صاحب مطاعم ماكدونالدز.

  • هل يشعر من حولك من أصدقاء وأقارب أنّك شخص مجنون؟

يُنتقد الأشخاص الخلّاقون ومؤسسو الأعمال الناجحة وينسب إليهم صفة الجنون، وذلك لأنّهم ينظرون للأمور من منظارهم الخاص ويفكّرون في أي شيء على طريقتهم الخاصّة والمختلفة.

  • هل تعتبر أنّك من الأشخاص الإجتماعيّين أو الإنطوائيين؟

لا شكّ أن إدارة الأعمال الناجحة تحتاج لعلاقات إجتماعيّة وتفاعل مع الآخرين ولكنّ أبرز رجال الأعمال كانوا من الأشخاص الإنطوائيين الذين يفضّلون الجلوس بمفردهم والتفكير أو التخطيط لإبتكارٍ ما.

نذكر منهم مارك زوكربيرج مؤسس موقع "فيس بوك". يعود السبب الأساسي لإنطوائيّة الشخص إلى فكرة أنه لا يشعر أنّ هناك من يفهمه فهو موصوف بغرابته وطريقة تفكيره التي لا يفهمها الآخرون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية