أجمل 5 أماكن سياحية في سريلانكا!

اجمل اماكن السياحة في سريلانكا

تمثل سريلانكا إغراء المسافرين منذ عدة قرون. فلم يخطئ ماركو بولو حين وصفها بأنها أروع جزيرة في العالم. إذ تتوافد موجات متعاقبة من التجار والمغامرين الهنود والعرب والأوروبيين إلى شواطئها المليئة بالنخيل، وبالبهارات النادرة والأحجار الكريمة والفيلة الرائعة. هي الجزيرة الأسطورية التي بات فيها الجمال خيالي.

ias

تعرف معنا الى أروع الأماكن السياحيةالتي يجب أن تمر فيها أثناء رحلتك الى هذا البلد الخيالي الجمال!

SIGIRIYA

صخور تقع على قمة هضبة تطل على الغابة الخضراء وعلى سهل واسع هو سيجيريا. بالإضافة الى بقايا غامضة من قلعة الملك Kasyapa منذ القرن الخامس. هذاالموقع الأثري، لا مثيل له في جنوب آسيا، وهو مكان الحج للسريلانكيين، وواحد من مواقع التراث العالمي.

POLONNARUWA

يظهر مجد العصور الوسطى في بولوناروا، وهي مدينة قديمة وصغيرة الحجم تتميز بالمنحوتات الحجرية في القرن ال 12، تضم ثلاث شخصيات بوذا الضخمة. حيث وصل واحد من التماثيل حتى 13 مترا من الطول.

KANDY

كان جبل كاندي آخر معقل للملوك السنهالية، وهو مكان ساحر يقدم رقما قياسيا حول بحيرة جذابة من صنع الإنسان على تلة ذات المناظر الخلابة. كما يعرف هذا المكان، بالمهرجانات التي تقام فيه مثل مهرجان Perahera Esala في أغسطس، والمعروف أيضا باسم مهرجان كاندي.

NUWARA ELIYA

هي منطقة تقع بين مزارع الشاي الخضراء على ارتفاع 1990 متر. نوارا إليا هي واحدة من أعلى وأكثر المدن جاذبية في منطقة التل في سريلانكا. بنيت من قبل مزارعي الشاي الإنجليزيين، إلا أنها ظلت المحطة المفضلة لديهم خلال الحقبة الاستعمارية. كما تفتخر بأفضل ملعب للجولف في سريلانكا.

ELEPHANT ORPHANAGE

واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في سريلانكا، موطن الفيلة البرية المهجورة أو اليتامى بما في ذلك الأطفال. تقع على جبل بالقرب من كيجالي، فلن تشعر بالملل في التحديق الى أروع الفيلة التي تعيش حياتها بهدوء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية