حدّث "آيفون" فورا أو ثغرة "واي فاي" هذه ستدمّره

اجدد تحديث للايفون ضد الثغرات

مرةً جديدة، نظام هواتف ايفون الجديد يتعرّض للثغرات والخروقات!

يعتبر هاتف ايفون من اكثر الهواتف التي تتعرّض للخروقات والثغرات، وذلك بسبب الهاكرز الذين لا يملّون من خرق هذا النظام. مستخدمو أجهزة الايفون، دائماً ما يعانون من اعمال قراصنة الانترنت والهواتف.

ias

منذ فترة، كشف مستخدمو ايفون عن ثغرة قد تدمّر هواتفهم: بمجرّد ان يدخلوا على إعدادات الهاتف ويقوموا بتسجيل تاريخ 1 يناير 1970، حتى يتدمّر الايفون!

شركة ابل، ومع تطوير نظام iOS 9.3 وضعت حدّاً لهذه الثغرة التي جعلت هاتف الايفون يصبح اكثر دفاعاً امام هذه النقاط الضعيفة في النظام الداخلي للموبايل. فقد دعوا جميع حاملي هواتف الايفون او حتى الايباد وكل الأجهزة التي تعمل بنظام ابل الى تحديث النظام الى IOS 9.3.1.

إلا أن فرحة اصحاب الايفون لم تدم طويلا، لأن القراصنة تمكّنوا من اختراق الهاتف عبر تقينة الاتصال بشبكة الواي فاي، خاصّةً في الأماكن العامّة والمقاهي. من خلال الاتّصال بهذه الشبكة، سيتمّ خرق الهاتف عبر نظام او بروتوكول NTP ويتمّ تعديل الوقت والتاريخ.

لذلك، تفادياً لهذه المشكلة او حتى خطر الوقوع في هذه الثغرة، ننصحك بأن تتفادى الاتّصال بأي شبكة مفتوحة للانترنت دون اي كلمة للسرّ او حتى اي كلمة مرور. واحرص ايضاً ان تقوم بتحديث هاتفك الى نظام IOS 9.3.1 الأكثر اماناً لهاتف الايفون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية