المكسرات لخسارة الوزن وصحة جيدة!

ابرز فوائد المكسرات الصحية

ابرز فوائد المكسرات الصحية

تعتبر المكسرات من المأكولات المعروفة بأهميّتها وفوائدها الصحية فهي تساعد على تخفيض الكولسترول المضر (LDL) بالجسم وتحميك من أمراض عديدة.

أكّدت دراسات عديدة أن تناول كل يوم 30 غراما من المكسرات يزيد من عمر الإنسان بمعدّل سنتين، ولكن هذا ليس فقط ما تقدّمه المكسرات من فوائد، في ما يلي سنعرض لكم أبرز فوائد المكسرات التي تساعد جسم الإنسان على عدة أصعدة:

ias

يعتقد البعض أن المكسرات تؤثّر كثيراً على الوزن، ولكن هذه النظرية حيّرت العلماء بشكل كبير وبعد سلسلة من التجارب تبيّن بأن المكسرات لا تزيد من وزن الشخص. فبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لم يتبين أي رابط بين المكسرات وزيادة الوزن.

يعود السبب في ذلك الى انها لا تؤثّر على الوزن كونها، ورغم احتوائها على كمية سعرات حرارية عالية إلّأ أن المكسرات تحفّز الإحساس بالشبع بسرعة مما يساعد على التخفيف من كمية الأكل الكبيرة كما أنّ المكسرات تحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون.

إضافة إلى ذلك تساعد المكسرات مرضى السكري بشكل كبير، خاصة إذا تناولت الطعام حتى التخمة، فالمكسرات تحتوي على دهون غير مشبعة والبروتينات كما أنها لا تحتوي سوى على القليل من الجلوكوز، لذلك ينصح الأطباء بتناول المكسرات لمرضى السكري.

إضافة إلى ذلك تحتوي المكسرات على مادة الأوميغا 3 وهي من المواد المهمة جدّا والموجودة في الأسماك والتي تساعد على محاربة السكري و أمراض القلب والشرايين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية