كيفية تنظيف سيارتك من الداخل

ابرز طرق تنظيف السيارة من الداخل

تعكس نظافة السيارة شخصية مالكها. فالذي يقوم بتنظيف سيارته من الخارج ومن الداخل سيكون محط أنظار الجميع. وبغض النظر عن كيفية وطريقة التنظيف، الاهتمام بداخل السيارة أمر لا بد منه، لمزيد من الصحة والرونق. في كثير من الأحيان تتساءل عن كيفية الإبقاء على داخل السيارة نظيف ولمّاع. طرق عدة وفعالة سنتطرق إليها تطلعك على أفضل الطرق التي تمكنك من المحافظة على داخل سيارتك نظيفاً.

ias

عندما تقرر أن تقوم شخصياً بتنظيف داخل السيارة، ننصحك بالذهاب إلى السوبرماركة والتوجه إلى الخانات المخصصة للسيارات. ستلاحظ وجود الكثير من الأمور المتعلقة بالسيارات والتي تجذبك إليها من دون أن تستأذنك. أبق اهتمامك على قسم التنظيفات، وابحث عن أي قارورة تتضمن رسماً للمقاعد الجلدية أو القماشية وعن القوارير التي تتضمن صور لتابلوه السيارة. بعد أن تقوم باختيار الماركة التي تعجبك، قم بشراء قطعة قماش مخصصة لفرش وتابلوه السيارة. اتبع التعليمات الموضوعة على كل قارورة لتتعرف على طريقة استعمال هذه المنظفات.

بإمكانك أيضاً أن تقوم بتنظيف داخل سيارتك من خلال اعتمادك على أغراضك المنزلية. خصص قطعة قماش للمقاعد القماشية وقم بمزج كمية ضئيلة من مسحوق الغسيل في المياه لتمسح بها المقاعد. أما إذا كانت المقاعد جلدية، قم بمسها بالمياه فقط. بالنسبة للتابلوه، إمسحه بقطعة من القماش المبللة بالمياه.

قم بتنظيف المقود ومسكة علبة التروس من خلال قطع جلدية مخصصة لها، أو باعتمادك على أي قطعة مبللة قليلاً متوفرة لديك في المنزل، ولا تنسى أن تستعمل المكنسة الكهربائية للأماكن التي تتكدس فيها الغبار والأتربة.

أبقِ "الدعسات الجليدية" في ارض السيارة نظيفة من خلال غسلها بالمياه، ولا تنسى أيضاً أن تقوم بوضع عطر يعطيك شعوراً بالانتعاش. بالنسبة لصندوق سيارتك، قم بتنظيفه عبر المكنسة الكهربائية بانتظام، لتبقيه جديداً.

نظافة السيارة أمر لا بد منه، لأن وسيلة التنقل هذه هي بيتك الثاني، فحافظ على نظافتها لتعكس صورتك الجميلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية