إليك أبرز السيارات التي استخدمها جيمس بوند

ابرز سيارات جيمس بوند

إذا كنت من عشاق سلسلة أفلام جيمس بوند، سوف تبهرك السيارات التي يقودها 007 والتي تتمتع بقدرات خارقة. وهذه السيارات المعدلة تعتبر من الأبرز والأشهر في العالم، فهي متطورة تكنولوجياً وجميلة الشكل والمظهر. في التالي سوف نتعرف على أبرزها.

ias

Aston Martin DB10

على الرغم من أن جيمس بوند قاد الكثير من السيارات، إلأ أن أجملها هي الأستون مارتن دي بي 10 والتي ظهرت في فيلم Spectre عام 2015. تمتعت المركبة بقدرات رائعة اعتمد عليها 007 في المغامرات التي عاشها خلال أحداث الفيلم.

Sunbeam Alpine Series II

وهي سيارة مكشوفة رائعة وجميلة تعكس شخصية OO7 بشكل أكيد. استخدمت هذه السيارة الزرقاء في فيلم Dr No في العام 1962.

Aston Martin DB5

وهي سيارة كوبيه لونها مميز وغير مكشوفة، شاركت في فيلمي Goldfinger 1964 و Thunderball 1965.

BMW 750 IL

شاركت هذه السيارة في فيلم Tomorrow Never Dies 1997 وهي مزودة بصواريخ وبأنظمة دفاعية. ولعل قيادة السيارة من خلال جهاز الموبايل تعتبر من الأمور الرائعة والجديدة حينها.

AMC Hornet

استخدمت هذه السيارة الحمراء في فيلم The Man with the Golden Gun في العام 1974 عندما قام بوند بقيادتها لمطاردة الأشرار بغية القضاء عليهم. السيارة هذه قوية وسريعة جداً وتدخل المنعطفات بشكل رائع. ومن الأمور المهمة التي قدمتها الـ AMC Hornet في الفيلم، قدرتها على الالتفاف في الجو.

Aston Martin V12 Vanquish

شاركت هذه السيارة الإنكليزية في فيلم Die another day في العام 2002 كما أنها تميزت بخاصية التخفي وإمكانية السير على الجليد بشكل عادي وسهل جداً. وبما أنها سريعة لم تتمكن الجاكوار من مجاراتها.

Ford mustang mach 1

سيارة أمريكية رياضية، صوتها صاخب وشكلها جذاب، استخدمها بوند في فيلم Diamonds Are Forever الذي عُرض في العام 1971. إن قيادة 007 للفورد ماستينغ كان أمر ممتع خصوصاً عندما كان يهرب من رجال الشرطة.

Aston Martin DBS V12

لمعت هذه الأستون في Casino Royale 2006. وفي هذا الفيلم ظهر 007 بشخصية متجددة مفعمة بالحياة. إلا أن السيارة هذه حطمها بوند عندما تجنب دهس امرأة.

Lotus Esprit S1

وهي السيارة التي استطاعت أن تغوص في المياه من دون مشاكل في فيلم The Spy Who Loved Me في العام 1977.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية