أفضل بروتين لبناء العضلات!



أفضل بروتين لبناء العضلات

كثر الحديث في الوقت الحالي عن البروتينات التي أصبحت موضة منتشرة في كل أنحاء العالم، كما تعدد الأشخاص الذين تهافتوا الى استخدامها لبناء العضلات خاصة اللاعبين والرياضيين. البروتين هو من المواد العضوية التي تتكون من الأحماض الأمينية المتنوعة التي يحتاجها الجسم، نذكر من أبرزها:

أفضل بروتين لبناء العضلات

- واي بروتين (whey Protein): يعتبر هذا البروتين من أفضل الأنواع والأكثر شهرة عند الرياضيين. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية لأنه مشتق من الحليب. إن مفعوله رائع لأنه يدعم الكتلة العضلية ويحافظ على نموها. فضلا عن أنه يستخدم لتكوين العظام والجلد والأظافر والشعر والعضلات...

أفضل بروتين لبناء العضلات

- الكازيين (Casein): من البروتينات المشتقة من الحليب، ما يميزه عن غيره أنه بطيء الهضم، مما يؤدي الى تدفق الأحماض الأمينية لساعات بعد تناوله. يستخدم عادة، عندما لا يكون لديك الوقت الكافي لتناول وجبة الطعام، أو يمكن تناوله قبل النوم إذا كان الجسم بحاجة اليه.

أفضل بروتين لبناء العضلات

- مصادر طبيعية: هي الأطعمة المتنوعة كالحليب ومشتقاته، والبيض واللحوم والدجاج والأسماك وبروتين الصويا... لتناول هذه الأطعمة لا بد من التنويع وتناولها كلها للتأكد من أن الأحماض الأمينية كلها، قد دخلت الى الجسم لينمو العضل بشكل سريع وملحوظ.

إن تناول البروتين بكميات محدودة ومعتدلة من دون المبالغة والإفراط، من الأمور التي تخلصك من مشاكل الكلى. لذلك، تناول هذه البروتينات ضمن الحدود من أحسن الأمور لتحصل على جسم مميز وعلى عضلات رائعة.



تعليقات‎