أفضل أعشاب للتخسيس السريع خلال أيام معدودة ومن دون طبيب!



ليس سراً أن ما تضعه على طبقك يلعب دورًا محوريًا في إنقاص الوزن. لكن ما تحتفظ به في خزانة التوابل قد يكون بنفس القدر من الأهمية.

أفضل اعشاب للتخسيس

قد أظهرت العديد من الأعشاب والتوابل قدرتها على مكافحة الرغبة الشديدة بتناول الطعام وتعزيز حرق الدهون وفقدان الوزن.

هنا بعض الأعشاب المدهشة التي قد تساعدك على فقدان الوزن:

  • نبات الحلبة: هي من التوابل المنزلية الشائعة المستمدة من Trigonella foenum-graecum، وهو نبات ينتمي إلى عائلة البقول. وقد وجدت العديد من الدراسات أن الحلبة قد تساعد في السيطرة على الشهية والحد من تناول الطعام لدعم فقدان الوزن.
  • ووجدت دراسة حديثة صغيرة أن تناول مستخلص بذور الحلبة قلل من تناول الدهون اليومية بنسبة 17٪، مقارنة مع الدواء الوهمي. مما أدى إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.
  • فلفل كايين: هو نوع من الفلفل الحار، الذي يوفر العديد من الفوائد الصحية. يقلل هذا النوع من الفلفل من الجوع لتعزيز فقدان الوزن، فضلاً عن زيادة مستويات الإمتلاء وانخفاض إجمالي السعرات الحرارية.
  • الزنجبيل: هو نوع من التوابل المصنوعة من جذور نبات الزنجبيل المزهر، غالبا ما يُستخدم في الطب الشعبي كعلاج طبيعي لمجموعة واسعة من الأمراض. وتشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن أيضا.
  • وقد توصلت دراسة أجريت على الإنسان والحيوان إلى أن الزنجبيل قد يساعد في تقليل الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون مع تقليل امتصاص الدهون والشهية في نفس الوقت.
  • الأوريجانو: هو عشبة معمّرة تنتمي لنفس عائلة النباتات مثل النعناع والريحان والزعتر وإكليل الجبل والمريمية. تحتوي على carvacrol، وهو مركّب قوي قد يساعد على فقدان الوزن. وأظهرت دراسة أجريت على حيوان واحد أن عقار كارفاكرول قد يساعد في تقليل الوزن وزيادة الدهون عن طريق تغيير تركيب الدهون في الجسم.


تعليقات‎