كرة القدم بين القصور والقبور... أشهر حالات الوفاة داخل المستطيل الأخضر!



يكتسب لاعبو كرة القدم المحترفون أموالاً طائلة وشهرة واسعة في بلدانهم والعالم، ما يجعل احتراف هذه اللعبة بمثابة الحلم للعديد من الاشخاص.

حوادث حزينة جداً
حوادث حزينة جداً

لكن لممارسة هذه اللعبة على مستوى علي بعض التداعيات السلبية على صحة ممارسيها، حيث أصبحت حوادث الموت المفاجئ المتكررة للاعبي كرة القدم، أثناء التدريبات أو خلال المباريات الرسمية منها والودية، ظاهرة خطيرة تهدد سلامة ممارسي المستديرة وتؤرق الاتحاد الدولي للعبة.

شهدت الايام الماضية وفاة اللاعب الايطالي وقائد فريق فيورنتينا دافيدي أستوري، خلال وجوده داخل معسكر فريقه مما جعلنا نستذكر بعض الحالات المشابهة للاعبين قضوا داخل المستطيل الاخضر.

الكاميروني مارك فيفيان فوي: تعد هذه الحالة الاشهر على الاطلاق حين سقط اللاعب أرضًا في غيبوبة على ملعب مدينة ليون في نصف نهائي كأس القارات 2003 ضد كولومبيا وقال الأطباء الذين تولوا أمره إن وفاة اللاعب كانت طبيعية رغم أن منظره أثناء سقوطه و إخراجه من الملعب لم يكن يوحي بأن الوفاة طبيعية وأثارت تلك الوفاة الكثير من علامات الاستفهام تتعلق بالإسعافات الأولية ومدى جدواها في مثل تلك الحالات والحاجة إلى مراجعتها.

الكاميروني مارك فيفيان فو

الكاميروني مارك فيفيان فو

المصري محمد عبد الوهاب: توفي في طريقه إلى المستشفى بعدما سقط أرضًا خلال حصة تدريبية لنادي الأهلي عن عمر 22 سنة في أغسطس 2006 بعد موسم شاق خاضه محلياً وقارياً مع الأهلي ومع المنتخب المصري. وكشف التشريح أن سبب وفاته نزول حاد في الدورة الدموية للاعب الذي اشتهر ببنية جسدية قوية ولياقة عالية.

المصري محمد عبد الوهاب

المصري محمد عبد الوهاب

الإسباني انطونيو بويرتا: توفي عن عمر 22 سنة في مباراة ناديه اشبيليا ضد خيتافي في بداية الدوري الاسباني شهر أغسطس 2007 و كشف التشريح الطبي أن سبب الوفاة هو ضعف الشريان الأيمن لقلب اللاعب.

انطونيو بويرتا

انطونيو بويرتا

الإيطالي بيير ماريو موروسيني: سقط أرضًا في حالة غريبة أثارت ذعر الحاضرين في الملعب بعدما حاول الوقوف على قدميه دون جدوى وذلك في مباراة ناديه ليفورنو أمام بيسكارا عام 2012، وتوفي بعدما نقل إلى احد المستشفيات القريبة عن عمر 25 سنة و أرجعت التقارير الطبية سبب الوفاة لازمة قلبية مفاجئة.

الإيطالي بيير ماريو موروسيني

الإيطالي بيير ماريو موروسيني

الإكوادوري كريستيان بنيتيز: توف خلال مباراة ودية مع ناديه الجيش القطري عن عمر يناهز 27 سنة وكشفت الفحوص أن الوفاة ناجمة عن سكتة قلبية عكس ما تم تداوله مباشرة عقب إعلان الوفاة بأنها نتيجة مضاعفات التهاب الزائدة الدودية.

اخر مباراة خاضها

اخر مباراة خاضها


تعليقات‎