"هواوي" تطلق أجهزة تحاكي المستقبل: جيل خامس وحواسيب و"Mate X" قابل للطي

HUAWEI Mate X

HUAWEI Mate X

أعلنت شركة "هواوي" العملاقة في قطاع التكنولوجيا أخيرا عن العديد من المنتجات، بينها هاتف مثير قابل للطي.

خلال ملتقى عالم الهاتف النقال 2019 والمنعقد في برشلونة كشف لنا العملاق الصيني عن أجهزة عدة بما في ذلك نسخة محدثة من الحاسب المحمول HUAWEI MateBook X Pro، والحواسيب المحمولة الجديدة HUAWEI MateBook 13و HUAWEI MateBook 14، وهاتف ذكي قابل للطي يدعم شبكات الجيل الخامس وهو هاتف HUAWEI Mate X. كما عرضت راوترHUAWEI 5G CPE Pro، وهو أول منتج تجاري يدعم (Balong 5000). وتوفر هذه المنتجات الاتصال الفائق السرعة وتجربة لا مثيل لها تدعم مختلف أنواع شبكات الاتصال.

ias

وقال المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريتشارد يو "يتطلع المستخدمون لتجارب استثنائية وثورية مع قدوم عصر جديد يتطلب منتجات تلبي احتياجات المستخدم على اختلافها. ولدعم عصر شبكات الجيل الخامس الفائقة الاتصال، تؤكد هواوي التزامها باستراتيجية ذكية ونظام بيئي راسخ يدعم مختلف سيناريوهات الإتصال".

1- **نسخة محدثة من الحاسوب المحمول** HUAWEI MateBook X Pro

أحدث إصدارات "هواوي" يتميز بمواصفات رائدة تضع تعريفاً جديداً للأجهزة المحمولة الأفضل من ناحية التصميم الفني الأنيق والابتكار والذكاء، جامعاً الأداء مع حلول اتصال تدعم مختلف السيناريوهات في الأجهزة المحمولة وترتقي بها إلى مستوى جديد.

يجمع الجهاز المحمول HUAWEI MateBook X بين التصميم الحرفي الجميل وأفضل التقنيات، ويتميز بجسد أحادي معدني مع طبقة خارجية ملساء تمنح المستخدم شعوراً ناعماً وسلساً أثناء حمله. ويتوفر باللونين الفضي الغامض والرمادي، وهو مجهّز أيضاً بشاشة عرض كاملة بحجم 13.9 بوصة ودقة 3K مع يبلغ حجم الشاشة 91 بالمئة من حجم الهيكل الكُلّي.

كما تم تزويد شاشة اللمس ولوحة اللمس فيه بعدة خيارات للتفاعل مع إمكانية أخذ لقطة للشاشة بإيماءات الأصابع والتي تُعدّ الأولى من نوعها في العالم لمنح المستخدمين طريقة سهلة وجديدة للتفاعل مع أجهزتهم.

هذا الجهاز مُدعّم بمعالج انتل Intel® Core™ i7 8565 processor من الجيل الثامن ويحتوي على اتصال واي فاي واسع النطاق، وبلوتوث 5.0 ومدخل قوي من Thunderbolt™ 3 ليمكن المستخدم من قضاء يوم كامل من الإنتاجية والإبداع. ويوفر نظام الصوت من دولبي Dolby Atmos® تجربة سينمائية غامرة بغض النظر عن مكان تواجد المستخدمين.

من خلال هز الهاتف والضغط على (PC HUAWEI Share) على جهاز الكمبيوتر، يتم إرسال تسجيل ما يجري على شاشة الحاسب المحمول إلى الهاتف الذكي. وقد طورت هواوي ميزة Clipboard Sharing والتي تتيح للمستخدمين مشاركة المحتوى المنسوخ من جهاز لآخر قريب، وذلك بمشاركة محتوى حافظة واحدة بنفس الوقت.

2- **HUAWEI MateBook 13** **و****HUAWEI MateBook 14**

يوفر الحاسوبان HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14، واللذان تم تزويدهما بأرقى سمات الذكاء والابتكار والشكل الفني الأنيق، أفضل وأحدث التقنيات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون. فكلاهما يحتوي على شاشة العرض الكاملة مع أفضل مستويات الأداء، وسهولة التنقل الهائلة والهيكل المصنوع من مواد عالية الجودة مع التصميم الجميل والعصري لتدفع عجلة الإنتاجية والابتكار في الجيل الجديد.

يتميز HUAWEI MateBook 14 بنفس السمات التي تتميز بها المنتجات الأخرى من نفس العائلة وهي: شاشة العرض الكاملة وحرفية الصنع وأحدث التصاميم والأداء الرهيب. فهو يضبط معياراً جديداً للأجهزة اللوحية من قياس 14 بوصة مع شاشته الجديدة وأدائه الرائع ومزايا الاتصال بين الأجهزة.

فضلاً عن استهدافهما لفئة المستهلكين الشابة، يتميز كلا الحاسوبين HUAWEI MateBook 13 وHUAWEI MateBook 14 بشاشة عرض كاملة محمولة ومذهلة صممت لترفع معدل الإنتاجية بقدر 3:2 مع إطار صغير جداً يدعم خيارات اللمس المتعددة. ويوفر كلا الجهازين وسائل راحة جديدة مثل لقطة الشاشة بإيماءات الأصاب، مما يدل على تمركز راحة المستهلك في أولولية العلامة.

ويضع جهاز HUAWEI MateBook 13 بنفس الوقت أسساً جديدة لمعايير العرض والأداء والاتصال بين منصات متعددة في فئة الأجهزة المحمولة قياس 13 بوصة.يتميّز بشاشة عرض كاملة 3:2 مع خيارات اللمس المتعددة وحجم شاشة يبلغ 88 بالمئة من إجمال حجم الهيكل.

3- **HUAWEI Mate X القابل للطي**

يدمج هاتف HUAWEI Mate Xشبكات الجيل الخامس مع الشاشة القابلة للطي وإمكانات الذكاء الاصطناعي ونمط الواجهة الجديد لتقديم تجارب استخدام غير مسبوقة ومحسنة للمستخدمين مع جيل جديد من الهواتف الذكية.

مع شاشة OLED مرنة ذات مفصل ميكانيكي على شكل أجنحة الصقر ويدمج الأناقة والتصميم مع التقنيات المتطوّرة، يرتدي هذا الهاتف الذكي القابل للطي والخفيف الوزن لوناً أزرق جديداً ساحراً يلخّص جمال التكنولوجيا ويضبط معياراً جديداً للهواتف الذكية في المستقبل.

يدعم القيام بمهام متعددة بفضل حلول جديدة تجعل تجربة المستخدم أفضل من أي وقت مضى ومن الممكن الاستفادة من ميزة توفُّر شاشتين بنفس الوقت لتنفيذ مهام عدة والاستمتاع بتجربة هائلة تضاهي مثيلاتها في تجارب سطح المكتب.

يمكن أن تتبادل الكاميرات الأدوار بفضل قابلية الطي لتصبح الكاميرا الأمامية خلفية والعكس صحيح، مما يثمر عن تجارب تصوير احترافية.

ويحتوي هاتف HUAWEI Mate X على بطارية ضخمة 4,500 مللي أمبير ساعي تدعم تقنية الشحن السريع من هواوي لتلبية متطلبات أداء البطارية الأعلى في عصر شبكات الجيل الخامس.

4- راوتر **HUAWEI 5G CPE Pro**

يدعم راوتر Huawei 5G CPE Pro من هواوي، بفضل رقاقة المعالجة Balong 5000، الاتصالات اللاسلكية لكلا شبكات اتصال الجيل الرابع والخامس، واضعاً معياراً جديداً لمعدات خدمة العملاء في المنازل على شبكات الجيل الخامس: فمن الممكن تحميل فيديو بدقة HD كبير حجم 1 جيجابايت خلال ثلاث ثوان فقط وبث فيديو بدقة 8K دون انقطاع أو تأخر. وبالإضافة إلى المنازل، يمكن أيضاً استخدام الراوتر Huawei 5G CPE Pro من قبل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدخول أسرع لشبكات الاتصال.

يدعم الراوتر Huawei 5G CPE Pro بروتوكولات HUAWEI HiLink التي سترتقي بتجربة الاتصال في المنازل الذكية إلى عصر الجيل الخامس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية