هل القهوة تثبت الوزن؟

هل القهوة تثبت الوزن

تعتبر القهوة من المشروبات الشهيرة التي تتوغل في كل المجتمعات العربية، فالبن لا يفارق المنازل بفضل النكهة الفريدة والمميزة التي تعتبر الأساس في بسط سلطتها بقوة في المناسبات والاحتفالات والأعياد والولائم… خاصة في شهر رمضان الكريم… إنه من المشروبات الساخنة التي يتم تناولها بعد وجبة الإفطار.

كلما قمت بزيارة أحد، أو إذا زارك أحد في منزلك، سيكون البن رمزا من رموز الكرم وحسن الضيافة، علما أنه يشكل مخاوف متعددة بالنسبة الى أمراض القلب والمعدة والأمراض العصبية.

ias

إن الإكثار من القهوة يضر، أما الاعتدال في شربها، قد يمنحك العديد من الفوائد التي تلائم جسم كل شخص منا، إذ ان العدد المثالي كي لا تؤذي نفسك، لا يتخطى الأربعة فناجين في اليوم الواحد. كما أكدت الدراسات، على أنها من أحسن الوسائللخسارة الوزن وحرق الدهون، فهي تخفف وتحد من الشهية المفرطة وبالتالي لن تأكل الوجبات كاملة.

إن للقهوة فوائد متعددة أخرى، فهي تنشط الجهاز العصبي وتساعد الجسم على مقاومة النعاس، كما تقلل من ألم العضلات عند ممارسة التمارين الرياضية لأنها تحفز توفير الطاقة في الجسم. كما تلعب دورا أساسيا في الحد من المواد الضارة التي تتسبب بالأورام السرطانية، لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة.

على كل شخص أن يعلم بأن كثرة شرب القهوة سيؤدي الى مضاعفات ومشاكل مختلفة تؤثر سلبا على صحة الشخص، وتؤدي الى الأرق وأوجاع في المعدة وارتفاع في ضغط الدم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية