الخبر الاجمل للشباب السعودي... وزارة العمل أوجدت حلاً جذرياً لمشكلة البطالة!

وظائف جديدة

وظائف جديدة

تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية إلى خفض معدلات البطالة التي بدأت تستشرس داخل السعودية.

وذلك بحسب الإحصائية الآخيرة والتي ظهرت من قبل الهيئة العامة للأحصاء التي أشارت إلى أن معدلات البطالة ترتفع بالسعودية إلى أعلى مستوى لتصل إلى 12.9%.

ias

الرقم الذي اعتبر من قبل الكثيرين بأنه مخيف ويحتاج إلى تدخل من قبل الجهات المعنية لإنهاء هذه الأزمة ومحاولة حلها في أقرب وقت، ما آثارحراك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي أشارت إلى هنالك مرحلة سيتم الإعلان عنها قريبا وهي تشمل دعم 60 ألف مواطن ومواطنة كمرحلة أولى وذلك من أجل تمكينهم والحصول على وظائف يعود مردودها المادي عليهم.

وأوضح الوزير الدكتور أحمد الراجحي بأنهم يعملون في منظومة العمل والتنمية الاجتماعية على برامج ومبادرات متعددة تتعلق بقطاعي العمل والتنمية الاجتماعيةبما يحقق التطلعات بمشيئة الله. ‏وسوف يتم الإعلان عن هذه البرامج والمبادرات تباعاوفقا للمستهدفات التي ستحققها والأثر الاقتصادي والاجتماعي لها.

وفي السياق عينه كشفت مصادر " راجِل" بأن هذا الدعم سيشمل أصحاب الشهادات المهنية والحرفية وذلك بإعطائهم قروض غير ربحية ويتمسداداها بشكل ميسر وعلى يقومون بفتح محلات خاصة بهم والوزارة تقوم بمتابعتهم ودعمهم بشكل مباشر ومن ثم يتم سداد هذا المبلغ عبر أقساط ميسرة يتم الإتفاق عليها مسبقاً بالاضافة الى دورات ستقوم الوزارة بتنفيذها وفي حال اجتاز المتدرب الدورة عندها سيحق له مزاولة النشاط مع منحه كافة سبل الدعم والتي يستطع من خلالها مواصلة نشاطه التجاري بكل يسر وسهولة.

اقرأ أيضاً: سعودي يتمرد على المألوف ويعمل في مغسلة ملابس! وهذه هي رسالته لشباب الوطن

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية