من أسّس باتيك فيليب؟

من اسس باتيك فيليب

باتيك فيليب وشركاه Patek Philippe هي شركة سويسرية لصناعة ساعات اليد الفاخرة، ومقرها جنيف.

تأسست الشركة عام 1851 في جنيف، وكان تاريخها نابض بالحياة دون انقطاع وامتد على مدى 180 عاماً من النجاح، لأن الشركة استفادت من إرث فريد من التقليد والإبتكار.

ias

تعدّ الماركة فخر الصّناعة السّويسرية وأكبر شركة لصناعة السّاعات العالية الدّقة. قام في تأسيس الشّركة، أنطوني باتيك وأدريان فيليب اللّذان عملا بكلّ جهد لتسيير شؤون الشّركة على سكّة الإبداع.

يعتبرها الخبراء من أكثر ماركات الساعات فخامة في العالم، وهي التي تقوم بصنع ساعات الملكة فيكتوريا منذ تأسيسها.

الساعات تحتوي على تقنيات معقدة ويتراوح سعرها ما بين 10000 دولار (حوالي 37500 ريال سعودي) حتى 780000 دولار (حوالي 2925000 ريال سعودي).

وكانت الشركة قدمت واحدة من أغلى الساعات التي بيعت في العالم وهي ساعة Henry Graves التي تم بيعها عام 1999 بمبلغ 11 مليون دولار (حوالي 41.25 مليون ريال سعودي) ثم بيعت مرة أخرى عام 2014 بمبلغ 24 مليون دولار (حوالي 90 مليون ريال سعودي).

مشهورة عالمياً بآلياتها المتطورة، كانت ساعات باتيك فيليب من بين أكثر الساعات رواجاً لقرن من الزمن.

الشّركة اليوم عالميّة، تقدّم أروع السّاعات الرجاليّة والنسائية، وفيها أكثر من 2000 موظّف حتّى الوقت الحالي. هي مملكة من السّاعات التّي لا يمكن وصفها، لأنّ الشّركة تولي اهتماماً بالغاً بالأناقة، والجمال الإبداعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية