راتب صلاح الجديد يزيد عن رواتب أفضل 5 لاعبين في الدوري السعودي! فهل يستحق ذلك؟

هل يمكننا المقارنة

هل يمكننا المقارنة

سربت معلومات في الفترة الاخيرة عن نية نادي ليفربول الانكليزي مكافأة نجم الفريق الاول اللاعب المصري محمد صلاح بتمديد عقده ومنحه عقداً جديداً محسناً.

تأتي هذه الخطوة من النادي الانجليزي في ظل التألق اللافت للفرعون المصري الذي يتربع على عرش هدافي الدوري الممتاز، وسيعمل النادي الاحمر على رفع راتب صلاح الى 220 ألف يورو ما يعادل 270 ألف دولار امريكي حوالي مليون ريال سعودي تقريباً.  في هذا المقال سنعرض لكم مقارنة بين الراتب الاسبوعي المتوقع لصلاح وأعلى 5 رواتب للاعبين في دوري جميل السعودي لكرة القدم.

ias

المقارنة غير العادلة

ناصر الشمراني وسعيد كريري: يحصل كل من نجمي نادي الهلال على 500.000 ريال سعودي شهرياً، أي حولى 133000 دولار امريكي.

محمد السهلاوي: مهاجم نادي النصر والمنتخب السعودي يحصل على راتب يساوي راتب الشمراني وكريري.

يحيى الشهري: يصنع الشهري دائما الفارق مع نادي النصر السعودي، يحصل النجم السعودي على 620.000 ريال سعودي، أي حوالي 165000 دولار أمريكي.

عمر السومة: يعد السوري السومة النجم الاول لنادي أهلي جدة ويتلقى اللاعب الملقب بالـ"عقيد" راتبا شهريا بـ1.000.000 ريال سعودي أي حوالى 270 ألف دولار امريكي تقريباً.

قيمة الرواتب الشهرية لهؤلاء اللاعبين مجتمعين تساوي حوالي 830 ألف دولار امريكي، بينما سيبلغ راتب النجم المصري في حال جدد عقده مع النادي الانكليزي ما يزيد عن مليون دولار امريكي تقريباً، فهل سنجد مثل هذه الرواتب في الملاعب العربية يوماً ما؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية