ما هي أبرز مشاكل الأظافر التي يعاني منها الناس؟

مشاكل الاظافر

تختلف أمراض الأظافر عن أمراض الجلد على الرغم من أن الاظافر هي أطراف الجلد، لكن أكثر سمكآ وصلابة من أشكال طبقة البشرة.

تتكوّن الأظافر من خلايا ميتة وهي بدورها تتكوّن من نوع قوي من الكيراتين، هذه المادة تحتوي على 15% من وزنها ماء بجانب نسبة من الأملاح المعدنية. وهي نفس البروتين الأساسي المكون للشعر.

ias

تخلو الأظافر من الأعصاب الحسّية، وبالتالي لا يشعر الشخص بالألم حال قصها أو تقليمها. هي جزء ضروري ليتمكن الإنسان من التقاط الأشياء والتعامل معها، وكثيراً ما نستخدمها في حك البشرة، والدفاع عن النفس…

اكتشف أبرز مشاكل الأظافر التي يعاني منها بعض الناس:

  • فطريات الأظافر: تظهر الفطريات في كثير من الأحيان على أظافر القدمين، فإن تعرّضت منطقة الأظافر للإصابات والمياه الكثيرة والمواد الكيميائية قد يسبب ذلك العدوى الفطرية.

  • مسمار الظفر: هو سماكة وزيادة في انحناء الظفر وعادة ما يكون نتيجة إصابة في المصفوفة، وقد يكون وراثي جزئي ويمكن أن يحدث أيضاً نتيجة الإهمال طويل المدى ويكون أكثر شيوعاُ و ظهوراً في إصبع القدم الكبير أو يمكن ظهوره في أصابع القدم الأخرى .

  • قضم وقرض الأظافر: عادة ما يكون بسبب الإجهاد، والعصبية ، والقلق ،والتوتر، أو بسبب مشكلة عاطفية أو مشاكل أخرى.

  • الإعتلال الظفري: هو التهاب في طيّات الظفر، أي في الأنسجة المحيطة من صفيحة الظفر، مع تشكل القيح بسبب دخول الميكروبات المجهريّة عن طريق الجروح.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية