كينيا للسياحة الممتعة... المكان الأجمل للترفيه والراحة!

كينيا سياحة ممتعة

كينيا – الإسم المرادف لكلمة "سفاري". ربما لا يوجد مكان آخر على هذا الكوكب يستحضر روح المغامرة والرومانسية مثل كينيا.

تعرف كينبا بالتنوع الهائل في الأشياء التي يمكن القيام بها، تتميز بالحياة البرية، بطبيعة رائعة في هذه الأراضي المليئة بالشمس، وفيها القبائل القديمة مثل الماساي وكيكويو وسامبورو المعروفين بعاداتهم التقليدية.

ias

من الأماكن السياحية في كينيا:

محمية ماساي مارا الوطنية

ماساي مارا هي واحدة من المحميات الأكثر روعة في العالم. على الحدود مع تنزانيا، ماساي مارا هي الإمتداد الشمالي لسيرينغيتي وتشكل ممرًا للحياة البرية بين البلدين. تم تسميتها على اسم أناس ماساي، الذين يرتدون ملابس حمراء، ويعيشون في الحديقة ويرعون حيواناتهم. تشتهر الحديقة بالآلاف من الغزلان البرية والحمار الوحشي وغزال طومسون وأفراس النهر…

حديقة بحيرة ناكورو الوطنية

تشتهر حديقة بحيرة ناكورو الوطنية، في وسط كينيا، بقطيعها الضخم من طيور الفلامنغو الوردية. الطيور تتدفق على بحيرة ناكورو. تم إنشاء الحديقة في عام 1961 وتم تسجيل أكثر من 450 نوعًا من الطيور، بالإضافة إلى التنوع الغني للحياة البرية الأخرى. فالأسود والنمور والخنازير ووحيد القرن الأبيض هي فقط بعض الحيوانات التي قد يراها الزوار.

لامو

جزيرة صغيرة من لامو، تقع على الشمال الشرقي من مومباسا، حيث يفوح سحر العالم القديم. تعتبر Lamu Old Town من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي أقدم مستوطنة مسكونة باستمرار في كينيا مع أصول يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر.

نيروبي

عاصمة كينيا وأكبر مدنها، نيروبي أسطورية لتاريخها الإستعماري. كانت عاصمة شرق أفريقيا البريطانية، حيث استقطب المستوطن,ن الذين جاءوا إليها ليحصدوا ثروتهم في صناعات القهوة والشاي. اليوم، يمكن للسياح استكشاف المواقع التاريخية الشهيرة بالمدينة، فضلاً عن بعض المعالم السياحية الممتازة المتعلقة بالحياة البرية. يعتبر متحف نيروبي الوطني مكانًا رائعًا لمشاهدة المعالم التاريخية والثقافية والفنية المعاصرة في كينيا.

جبل كينيا الحديقة الوطنية

في المرتفعات الوسطى، شرق الوادي المتصدع العظيم، يعد منتزه جبل كينيا الوطني أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تضم أعلى جبل يحمل اسم البلاد ويبلغ ارتفاعه 5199 م، ويوفر منظرًا نادرًا للثلوج الإستوائية. فيه Mount Kenya Safari Club الذي يقع في سفوح الجبال، وهو يتيح فرصاً للزوار مثل صيد سمك السلمون المرقط ولعب الغولف والتنس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية