تعلّم كيفية زيادة الوزن 10 كيلو خلال فترة قصيرة!

كيفية زياده الوزن 10 كيلو

الأسطورة في الوقت الحالي هو أن اكتساب الوزن أسهل من فقدانه. فاكتساب الوزن بطريقة صحية ليس بأمر صعب للغاية وهو مهمة لأولئك الذين يتّجهون نحو رحلة الرشاقة والوزن المثالي.

يمكن أن يكون اكتساب الوزن عمليّة مستهلكة للوقت. لكن عليك أن تتحلّى بالصبر وأن تمارسها بشكل صحيح. هدفك هو زيادة الوزن بطريقة صحية، ليس لإضافة كيلوغرامات غير صحية!

ias

لذلك، ركّز على تناول الطعام، في الوقت المناسب وبالكمية الصّحيحة، بدلاً من البحث عن العديد من خطط النظام الغذائي لزيادة الوزن.

السّعرات الحرارية في النظام الغذائي

كل ما نأكله يحتوي على بعض المحتوى من السعرات الحرارية. تحتاج إلى تناول أكثر من 250 سعرة حرارية يوميًا لإضافة نصف كيلوغرام تقريبًا إلى وزنك الحالي. تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الحلبة لزيادة الوزن والبقول والحبوب واللحوم والخبز والأرز والفواكه الجافة والمكسرات.

زيادة عدد الوجبات

تناول ستّ وجبات في اليوم – ثلاث وجبات كبيرة وثلاث وجبات صغيرة. يجب أن تكون وجبات الإفطار والغداء والعشاء ثقيلة وغنية بالسعرات الحرارية. يضيف العشاء الثقيل وزناً إلى جسمك لأن عملية الأيض لا تكون نشطة عندما تنام مقارنة مع الوقت الذي تستيقظ فيه.

البروتينات الكثيرة

السعرات الحرارية وحدها غير كافية لتضيف الوزن إلى جسمك. تحتاج إلى تضمين كمية مناسبة من البروتينات في نظامك الغذائي. البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والدجاج الخالية من الجلد، والبقول، والبراعم، ومنتجات الألبان هي المصادر التي تحتوي على مصادر غنية بالبروتينات.

الدهون الصحية

الدهون الجيدة ضرورية لنمو العضلات وإنتاج الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون. تساعد على رفع معدل الأيض، وهذا بدوره يساعد الجسم على فقدان الدهون السيئة واكتساب الدهون الجيدة. الدهون ضرورية للعديد من وظائف الجسم الحيوية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية