بالفيديو.. ما فعلته الطائرة الإماراتية في العاصفة فشلت فيه السويسرية!

الطائرة الإماراتية والطائرة السويسرية

الطائرة الإماراتية والطائرة السويسرية

حين يكون الجو عاصفاً يصبح من الصعب على الطائرات الهبوط، ويتحول هذا الموضوع لإختبار صعب أمام الطيّار الذي يقود الطائرة.

إستطاعت طائرة الخطوط الإماراتية أن تواجه العاصفة "أنجوس" حين هبطت عرضيّاً على ممر مطار هولندي في حين فشلت طائرة الخطوط الجوية السويسرية من القيام بذلك مما أجبرها على الإقلاع مرة أخرى بعد أن لامست الأرض لتحاول الهبوط من جديد.

ias

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ضربت العاصفة أنجوس بشدة مطار سخيبول في العاصمة الهولندية أمستردام، وكان اختباراً صعباً للطيارين ولكن رغم أن الرياح كانت عمودية على الممر ووضع الطائرة الإماراتية العملاقة "إيه 380" شبه عمودي أيضاً تمكن الطيار من الهبوط من خلال القيام ببعض المناورات التي يطلق عليه إسم "هبوط السلطعون".

https://www.youtube.com/watch?v=8yEEl4mAOrc

يستخدم الطيارون هذه الطريقة عندما تكون الرياح عمودية على ممر الهبوط حيث يتم إيقاف الطيار الآلي ويقوط الطيار البشري بمناورة هبوط ثم يلمس الأرض محاولاً أن يحافظ على توازن الطائرة.

قام أحد مستخدمي موقع يوتيوب "جيري طه" ببث الفيديو للمحاولة الناجحة، وانتشر من جهة أخرى فيديو آخر لطائرة من الخطوط الجوية السويسرية حاولط الهبوط بنفس الطريقة ولكنها لم تنجح مما أجبر الطيار ، وبعد ملامسة الأرض، أن يقوم بالطيران من جديد ليهبط مرة أخرى.

إقرأ أيضاً: طائر يحطم أنف طائرة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية