فولكس فاكن تكشف عن السيارة الكهربائية الاسرع في العالم!

سيارة رائعة

سيارة رائعة

يبدو أن الصراع بين شركات السيارات العالمية سيكون مشتعلاً جداً للسيطرة على عالم السيارات الكهربائية.

حيث أننا اصبحنا نسمع بشكل شبه أسبوعي عن قيام واحدة من هذه الشركات باطلاق سيارة كهربائية جديدة وبمواصفات عالية، وفي آخر هذه الاصدارات أعلنت شركة فولكس فاكن الالمانية عن سيارتها "آي.دي. آر بايكس بيك"، ذات التسارع العالي.

ias

تمتلك هذه السيارة قدرات مبهرة حيث أنها الانتقال من سرعة 0 الى 100 كم/ساعة خلال 2.25 ثانية فقط، هذه السرعة الفائقة للسيارة أتت بفضل تزويدها بمحرك كهربائي بقوة 680 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران، كما صممت السيارة بهيكل خارجي خفيف للغاية حيث أن وزنها الاجمالي يبلغ 1100 كيلوجرام فقط ما جعلها تتمتع بمواصفات أسرع من سيارات سباق الفورمولا 1 والفورمولا E.

بطارية ضخمة جدا: تغذي هذه السيارة مجموعة من بطاريات ليثيوم أيون بالطاقة، كما انها تستطيع توليد الطاقة من خلال المكابح بنسبة 20% من الطاقة الضرورية لعمل المركبة.

التجربة الاولى: سيتم تدشين هذه السيارة في 24 يونيو القادم على مسافة تقارب 3 كم وسيقوم بقيادتها سائق الفورمولا الفرنسي روميان دوماس خلال فعاليات بطولة بيكس بيك، هذا وستسعى فولكس فاجن لأن تصبح سيارتها الكهربائية هي الأسرع على الإطلاق وكسر الرقم القياسي الحالي عند قطع حلبة السباق ف وقت يقتل عن 8 و57.118 ثانية وهو الرقم الحالي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية