اكتشف صور وأسماء ملابس رمضان الرجالية لعام 2018

صور واسماء ملابس رمضان الرجالية

يعرف القليل من الناس أن الرجال المسلمين يجب أن يتبعوا قواعد ملابس متواضعة مثل النساء أيضاً.

غالباً ما يرتدي الرجال المسلمون الملابس التقليدية، التي تختلف من بلد إلى آخر، لكنها تفي دائماً بمتطلبات التواضع في الزي الإسلامي.

ias

من المهم أن نلاحظ أن التعاليم الإسلامية عن التواضع تعالج بالتساوي بين الرجال والنساء. ترتكز جميع قطع الملابس الإسلامية التقليدية للرجال على التواضع. وتكون الملابس فضفاضة وطويلة، تغطي كل الجسم.

في ما يلي مسرد لأسماء الملابس الإسلامية الأكثر شيوعًا للرجال خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى الصور والأوصاف:

الثوب

هو رداء طويل يرتديه رجال مسلمون. يتم تصميم الجزء العلوي عادةً على شكل قميص، لكن طوله يصل حتى الكاحل. عادة ما يكون لون الثوب أبيض، وهو أفضل ثوب بالنسبة للكثيرين، لكن يمكن الحصول عليه أيضًا بالألوان الأخرى، خاصة في فصل الشتاء. اعتمادا على البلد، يمكن أن يسمى الثوب الدشداشة (مثل البالية في الكويت) أو الكندورة (الشائعة في الإمارات العربية المتحدة).

غترة وعقال

هذا هو غطاء مربع أو مستطيل يرتديه الرجال، جنبا إلى جنب مع حبل (عادة ما يكون أسود) لربطه في مكانه. الغترة (headscarf) عادة ما تكون بيضاء، أو متقلبة باللون الأحمر / الأبيض أو الأسود / الأبيض. في بعض البلدان، يسمى بالشماغ أو الكوفية.

البشت

البشت هو عباءة الرجال الأكثر لباقة والتي يتم ارتداؤها في بعض الأحيان فوق الثوب. وهي شائعة بشكل خاص بين كبار المسؤولين الحكوميين أو الزعماء الدينيين، وفي المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف.

سروال

تلبس هذه السراويل القطنية البيضاء تحت الثوب أو أنواع أخرى من العباءات الرجالية، إلى جانب قميص داخلي من القطن الأبيض. ويمكن أيضاً أن ترتديه بمفردها كملابس نوم.

شلوار كاميز

في شبه القارة الهندية، يرتدي الرجال والنساء على حد سواء هذه الستر الطويلة على سراويل فضفاضة في بذلات مطابقة. يشير شالور إلى البنطلون، ويشير الكاميز إلى الزي الفضفاض.

عمامة

تعرف العمامة بأسماء مختلفة في جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن قطعة مستطيلة من القماش الملتفة حول الرأس. العمامة تقليدية بين الرجال في شمالأفريقيا وإيران وأفغانستان، بالإضافة إلى دول أخرى في المنطقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية