في خطوة رائعة للغاية... شركات الطيران الاماراتية تخصص أماكن لصلاة على متن رحلاتها

خطوة رائعة

خطوة رائعة

الصلاة هي عمود الدين إن قبلت قبل ما سواها وإن ردت رد ما سواها. تختصر هذه المقولة الرائعة جملاً كثيرة قد اكتبها حول أهمية الصلاة بالنسبة للمسلمين.

انطلاقاً من هذه النقطة تخصص معظم الدول الاسلامية أماكن عامة للصلاة داخل المدارس والجامعات ووسائل النقل، وكانت السعودية من بين الدول السباقة في هذه المسألة حيث أن خطوطها الجوية أعلنت في وقت سابق عن انشاء غرف للصلاة لركابها على متنها، ولأجل هذه المسالة قامت بالاستغناء عن 9 مقاعد على متن طائراتها لتوفير مساحة للمصلى.

ias

وعلى نفس النهج سارت كبرى شركات الطيران في الامارات العربية المتحدة، حيث أفادت صحيفة "البيان" الاماراتية أن أماكن الصلاة على الطائرات أصبحت هي العنوان الأبرز في الحملات الترويجية لدى العديد من الشركات الكبرى في المنطقة.

وتقول طيران الإمارات إن لديها مناطق أكبر في الطائرات يمكن عزلها للمسافرين الذين يرغبون في أداء الصلاة. والامر عينه يفعله طيران الاتحاد الذي أعلن ان لديهم مناطق خاصة للصلاة على متن طائرات A380، وانها مزودة بمقياس الكتروني يحدد القبلة بناءً على موقع واتجاه الطائرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية