اكتشف فوائد شرب الماء مع الليمون طوال اليوم

شرب الماء مع الليمون طوال اليوم

الليمون الطازج مع الماء له العديد من القيم الطبية، فضلا عن فوائده لتطهير الجسم، وتحفيز الكبد، وتحسين الهضم .

هل سبق أن عصرت الليمونة في كوب من المياه؟ إذا لم تجرّبها، حضّرها لتستفيد من الفوائد الصحية العديدة والهائلة.

ias

من فوائد شرب الماء مع الليمون طوال اليوم:

  • تسهيل الهضم وإزالة السموم: لأن ما يحتويه الليمون يشبه العصائر الهضمية الموجودة في المعدة، فإنه مفيد كثيراً للجسم عندما يمتزج مع الماء. تساعد مياه الليمون أيضاً على تخفيف عسر الهضم ومعالجة مشاكل المعدة المضطربة.

  • يوفر الفيتامين "سي": بما أن جسدك لا ينتج الفيتامين C من تلقاء نفسه، فمن المهم الحصول على ما يكفي منه من الأطعمة والمشروبات التي تتناولها. لحسن الحظ، الليمون هو الوسيلة الأساسية الغنية بهذا الفيتامين الذي يحتاج له الجسم بشكل دائم. فهو يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء، يزيد من حيوية جهاز المناعة، يعمل كمضاد للأكسدة، يساعد الجهاز المناعي على مواجهة نزلات البرد والإنفلونزا.

  • يجدّد الجلد: المواد المضادة للأكسدة موجودة في فيتامين C الموجود في عصير الليمون. تحارب الضرر الناجم عن الجذور الحرة، وتحفاظ على بشرتك لتبدو جديدة. الحصول على ما يكفي من فيتامين C من عصير الليمون يحافظ على الجسم ويساعده لإنتاج الكولاجين الضروري لتجانس البشرة. وفي دراسة حديثة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أدى تناول فيتامين C بانتظام إلى محاربة التجاعيد وآثار الشيخوخة مع التقدم في العمر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية