بالفيديو: تيسلا تدخل غينيس بسحبها طائرة عملاقة وزنها 130 طناً!

انجاز كبير لتيسلا

انجاز كبير لتيسلا

دائماً ما نسمع عن نجاح شركة "تيسلا" المنتجة للسيارات الكهربائية بتطوير مركباتها وتعزيز قدرتها علة منافسة السيارات التي تعمل بالوقود.

لكن تيسلا هذه المرة استطاعت تحقيق انجاز كبير جداً من خلال سحبها لطائرة عملاقة ولمسافة طويلة لتصبح السيارة الاولى التي تقوم بهذه الخطوة وتتمكن من الدخول في كتاب غينس للارقام القياسية باعتبارها أول سيارة كهربائية تخطو هذه الخطوة.

ias

التفاصيل

الانجاز الذي حققته سيارة "تيسلا X" حصل في مدينة ملبورن الاسترالية، وذلك عبر سحبها من نوع بيونع 787-9 تزن 130 طن، وتمتلكها خطوط طيران كانتاس الاسترالية وقد تم سحبها مسافة 300 متر، وصرحت الشركة أن الطائرة يزيد وزنها عن ذلك إذا ما كانت خزانات وقودها ممتلئة وأن قدرة سحب سيارة تيسلا هي 2.5 طن وحسب.  كما صرحت "كانتاس" بأن هذه أول مرة في التاريخ يتم فيها سحب طائرة تزن 130 طناً بواسطة سيارة ركاب كهربائية كل هذه المسافة وهو أمر مثير للإعجاب للغاية.

يذكر أن هذا التعاون بين تيسلا وكانتاس ليس الاول من نوعه اذ سبق واجرت الشركتان سباقاً بين سيارة من نوع "تيسلا اس"، التي تعد واحدة من بين أهم السيارات الكهربائية في العالم وبيونغ 800-737 في عام 2016 داخل مطار أفالون الواقع في جنوب غرب مدينة ملبورن الاسترالية.

اقرأ أيضاً: سباق قوي بين تيسلا واودي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية