سيارات "ألفا روميو" تهيمن على جوائز مسابقة "What a Car" البريطانية

سيارات غاية بالروعة

سيارات غاية بالروعة

هيمنت السيارات المصنعة من قبل شركة "الفا روميو" الايطالية على فعاليات جوائز what a car التي تقام في المملكة المتحدة البريطانية.

تنافست سيارتي ألفا روميو جوليا كوادرفوليو وسيارة الـSUV ستلفيو مع عدد كبير من السيارات العالمية المرموقة لكن الجوائز كانت من نصيب الشركة الايطالية.

ias

ألفار رومير جوليا كوادرفوليو

بداية مع المركبة الفائزة بجائزة أفضل سيارة رياضية وأقوى أداء والتي حققت اللقب بعد منافسة مع شرسة مع سيارات من طراز أودي وبي ام دبليو ومرسيدس وبورش المتوجة باللقب في العام الماضي، هذا الفوز لم يكن الوحيد لهذه السيارة حيث سبق وان فازت بسبع جوائز في الاشهر الـ12 الماضية داخل المملكة المتحدة.

تمتعت "ألفا روميو جوليا كوادريفولي" بمحرك بنزين V6 ثنائي التيربو بقوة 510 أحصن و600 نيوتن متر من عزم الدوران ما يمنح السيارة قدرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ 307 كم/ساعة، وتحقق تسارعاً من صفر إلى 100 كم/ساعة في 3 الى 9 ثوانٍ فقط.

 كما انها تحقق نسبة توزيع وزن متقارب 50/50 وذلك بفضل هندسة نظامها للدفع بالعجلتين الخلفيتين.  تجدر الاشارة الى مجلة اوتو الالمانية قد اختارت هذه السيارة كأفضل سيارة مستوردة من الفئة المتوسطة، وذلك للعام لثاني على التوالي.

الفا روميو ستيلفيو

أما ستيلفيو فكانت أول سيارة SUV من علامة ألفا روميو تفوز بجائزة سيارة SUV ممتازة في النسخة الافتتاحية من جوائز CCT100 التي نظمتها شركة "كومباني كار توداي" البريطانية.

وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة محلفين من خبراء الصناعة. ويستند الاختيار في كل فئة على مجموعة واسعة من المعايير، من بينها رضا السائق، القيمة، الطابع العملي، الجاذبية، حجم المبيعات لشركات الأساطيل، القيمة المتبقية والانبعاثات.

وحققت ستلفيو المركز الأول في فئتها بفضل انخفاض حجم العادم وميزات السلامة، اضافة الى شكلها الرياضي الأنيق وتجربة القيادة المتميزة التي تقدمها، وتفوقت ستيلفيو على أكثر من 12 طرازاً مختلفاً وحصدت 34.2 من مجمل اصوات قراء كاتروروت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية