شاهد| لحظة اطلاق اقوى صاروخ في العالم الذي حمل على متنه سيارة الى الفضاء!

لحظة الانطلاق

لحظة الانطلاق

بعد وصول الانسان الى الفضاء بدأت وكالات الفضاء العالمية بإرسال الحيوانات الى الفضاء، لكن الخطوة التي حصلت يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018 كانت مغايرة عن سابقاتها.

قامت شركة سبيس إكس باطلاق صاروخها الاقوى في العالم والذي يحمل اسم فالكون هيفي الى الفضاء، الامر الجديد في هذا الموضوع هو حمل الصاروخ لسيارة تيسلا رودستار حمراء اللون تتجه صوب المريخ.

ias

مسار الرحلة

انطلق الصاروخ المكون من 23 طبقة من مركز كينيدي للفضاء في كيب كنافيرال واستمرت رحلته نحو 8 دقائق قبل ان يعود الى المنصة عينها التي اطلق منها وكان هذا الإطلاق تجريبياً لرؤية الإمكانيات التي يمكن لهذا الصاروخ توفيرها بحمل الأقمار الصناعية الكبيرة وتسهيل نقل البشر للفضاء.

متابعة كبيرة

حظيت عملية اطلاق صاروخ فالكون بمتابعة كبيرة عبر وسائل الاعلام اضافة الى تجمع عدد من الاشخاص بالقرب من محطة الاطلاق لمشاهدة رحلته بالعين المجردة.

صاروخ بتكلفة منخفضة

تعمل شركة سبيس اكس على استخدام الصواريخ المستعملة واعادة تجديدها ما يجعل تكلفة اعادة تصنيعها منخفضة مقارنة بباقي الصواريخ حيث بلغت كلفة هذا الصاروخ 90 مليون دولار.

رحلة الى الفضاء لشخصين

كشف رئيس شركتيّ سبيس اكس وتسلا إيلون ماسك عن نية الشركة ارسال اثنين من السائحين في جولة سياحية حول القمر واعادتهما لكن ماسك المح الى انه ينوي تأجيل هذه المهمة لحين تطوير نظام الاطلاق.

ماسك وفي تحرك غريب ترك رسالة سرية للفضائيين على السيارة وهي "مصنوعة على الأرض من قبل البشر". وقال في تصريح "إنهم على الأرجح يلاحظوننا بالفعل، ولسنا أذكياء بما فيه الكفاية لفهم ذلك".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية