تحرّر من السمنة مع رجيم الصوم لمدة أسبوع

رجيم الصوم لمدة اسبوع

الصيام في الأصل ممارسة دينية، وهو امتناع عن الطعام لساعات مختلفة لتطهير الروح والتكفير عن الذنوب.

قد يبدو الأمر كأنه عقاب، لأن جسمك يحتاج إلى الطعام لإنتاج الطاقة. بعض الناس يمارسون الصيام لأغراض أخرى مثل فقدان الوزن، وسيتمكن من يتبع رجيم الصيام من أن يخسر الوزن بمجرّد حرمان النفس من الطعام واتباع عادات الأكل الصحي.

ias
  • اليوم الأول: خلال اليوم الأول، هو صيام يوم كامل والذهاب إلى الفراش على معدة فارغة. لا مشاكل خلال هذا اليوم، لكن سوف تشعر بالجوع قليلاً وخصوصاً إذا كانت التجربة الأولى.

  • اليوم الثاني: هو يوم صعب، سوف تشعر بالجوع عند الإستيقاظ من النوم، حاول استكمال النهار من دون طعام، وبعد مرور 10 ساعات تقريباً، يمكن أن تأكل الشوربة لتحمي المعدة ولتمنح الجسم القليل من الطاقة.

  • اليوم الثالث: سوف تستيقظ مرتاحا قليلاً بعد منح المعدة القليل من الغذاء الخفيف. اشرب كوبا من المياه، ولا تأكل الطعام حتى الشعور بالجوع الشديد. تناول الشوربة الساخنة الحارقة للدهون، وفي المساء قبل النوم، اشرب كوباً من الشاي الأخضر.

  • اليوم الرابع: يبدأ نهارك بانخفاض الطاقة من الجسم، لكنه يتحسن مع تقدم اليوم وخصوصاً بعد تناول لوح من الشوكولاتة الداكنة التي تمنحك الطاقة ولا تزيد من الوزن. أكمل النهار بشرب الماء أو الشاي الأخضر عند الرغبة.

  • اليوم الخامس: اشرب الماء على الريق، وتناول بعد الساعة 12، طبقاً يحتوي على بروتين، مع شوربة الخضار. وأكمل النهار بشرب الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب الطبيعية، ولا تأكل قبل النوم.

  • اليوم السادس: تناول الفطور الصحي بعد الساعة 12 مثل شرائح التوست مع الجبنة البيضاء القليلة الدسم، واشرب الماء خلال اليوم.

  • اليوم السابع: تناول الفواكه في اليوم الأخير من الأسبوع لتوفير الفيتامينات الضرورية للجسم، واشرب 8 أكواب من الماء، وفي المساء تناول حساء الشوربة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية