رجل أعمال سعودي تبرع للايتام بـ5 مليون دولار... ثم رفع دعوى قضائية ضدهم!

تبرع ثم تراجع عن تبرعه

تبرع ثم تراجع عن تبرعه

في حادثة غريبة ومفاجأة جداً، نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، خبراً مفاده الزام محكمة التنفيذ بمحافظة جدة، بالزام رجل أعمال بسداد شيك من دون رصيد، تبلغ قيمته 20 مليون ريال سعودي، أي ما يزيد عن 5 ملايين دولار.

هذا الشيك كانت قد تبرع به رجل أعمال سعودي الى احدى الجمعيات الخيرية التي ترعى الايتام، لكن المفاجأة كانت تقديمه بعدها لدعوى قضائية أمام المحكمة العامة يطالب فيها باسترداد الشيك بحجة تراجعه عن التبرع. وبرر رجل الاعمال ما فعله، بأنه لم يتفق مع الجمعية على التبرع، ما دعاه إلى التراجع عن المبلغ الذي قدمه، متمسكًا باسترداد الشيك وإيقاف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة التنفيذ في جدة.

ias

وكانت المحكمة قد استمعت خلال ما يزيد عن عام ونيف للجمعية وللمتبرع، ونصحت رجل الأعمال بالمضي في تبرعه، في حين اتهمته جمعية الأيتام أنه قدّم التبرع بحثًا عن الأضواء والشهرة أثناء حفل جمعية الأيتام في إحدى المناطق، حيث حضره عدد كبير من المسؤولين. وأصدر المحكمة قرارها بصرف النظر عن دعوى رجل الأعمال ضد الجمعية، واعتبار شيك التبرع صحيحًا واجب السداد. وأيدت محكمة الاستئناف الحكم وبات نهائيًا. حيث خاطبت المحكمة العامة محكمة التنفيذ في جدة باستكمال ما يلزم لتنفيذ حكم السداد بالقوة الجبرية، وإلزام رجل الأعمال بقيمة الشيك.

مواضيع ذات صلة: أرقام رجال أعمال يساعدون المحتاجين في العالم العربي!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية