حمام إلكتروني وبرج خليفة.. ما لا تعرفه عن "سامسونج" في عيدها الثمانين!

مقر سامسونج

مقر سامسونج

يصادف 1 مارس ذكرى تأسيس شركة التكنولوجية العملاقة "سامسونج" التي أنشأت في عام 1938.

ثمانون عاما مضت استطاعت من خلالها الشركة الكورية الجنوبية أن تثبت نفسها كرقم صعب في عالم التكنولوجيا وغيرها من الصناعات، وسنحاول اليوم ان نمكنحكم معلومات جديدة تجهلونها عن هذه الامبراطورية.

ias

متحف سامسونج: عملت سامسونج على توثيق انجاراتها ووضعها داخل متحف خاص بها في كوريا الجنوبية يسمى تاريخ الابتكار، ويحتوي هذا المتحف رحلة تطور التكنولوجيا الحديثة وأهم الابتكارات فى العالم منذ القدم وحتى الآن.

مقر الشركة: يقع مقر سامسونج الرئيسي في مدينة تسمى بالمدينة الرقمية، وتعادل مساحة الشركة مساحة 250 ملعب كرة قدم.

مستشفى سامسونج: يقع مقر سامسونج الطبي في مدينة سيول الكوريا الجنوبية ويعتبر من بين أكثر المراكز الصحية تطوراً حول العالم كما انه مزود بمركز أبحاث متخصص في ايجاد علاج لمرض السرطان.

سيارة سامسونج: جميعنا نعرف هواتف سامسونج (خصوصا الجديدة منها) واجهزتها الالكترونية لكن الشركة الكورية قامت منذ حوالي 20 عاما بتصنيع سيارة واطلاقها في موطن نشأتها وسميت برينو سامسونج موتورز.

ميناء سامسونج: بخلاف السيارات تمتلك الشركة ميناء لبناء السفن، يقع في مدينة جيوجي ويوصف هذا الميناء بأنه "مركز بناء السفن الأكثر كفاءة فى العالم".

مدينة ملاهي: يبدو أن سامسونج لم تترك قطاعاً الّا ووضعت فيه بصمتها فهي تملك أكبر مدينة ملاهي فى كوريا الجنوبية تسمى إيفرلند بارك، والتي تضم بداخلها حدائق مائية وحديقة حيوانات، ويزورها آلاف من سكان العالم والدول المختلفة وتعتبر من المزارات السياحية الأكبر فى العالم.

سامسونج تبني برج خليفة: تعتبر سامسونج من بين أهم الشرك المساهمة في بناء برج خليفة في إمارة دبي، عبر شركتها المختصة في قطاع العقارات والازياء C&T.

سامسونج للبقالة: كانت بداية الشركة مختلفة تماماً عن ما هي تقدمه في الوقت الحالي، فعند تأسيسها في عام 1938 من قبل "ييونج شول" كانت سامسونج التي تعني باللغة الكورية ثلاثة نجوم عبارة عن متجر لبيع الارز والسكر.

مرحاض سامسونج: يبدو أن نشاطات سامسونج تخطت المعقول حيث أن الشركة الكورية قامت بتصنيع حوض مرحاض الكتروني مزود بالواي فاي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية