كيف يمكن حساب كتلة الجسم والوزن المثالي؟

حساب كتلة الجسم والوزن المثالي

يستخدم مؤشر كتلة الجسم لتحديد ما إذا كنت في نطاق وزن صحي بالنسبة لطولك. وهو مقياس مفيد لمعظم الناس فوق سن 18 سنة.

لا يأخذ في الإعتبار العمر والعرق والجنس وتكوين الجسم. لكن من الضروري التحقق من قياس الخصر وعوامل الخطر الأخرى.

ias

يقارن مؤشر كتلة الجسم وزنك مع طولك، ويتم حسابه بقسمة وزنك (بالكيلوجرام) على طولك (بالأمتار المربعة)، والصيغة هي BMI = kg / m2. فهو يمنحك فكرة عما إذا كنت تعاني من "نقص الوزن" أو "وزن صحي" أو "زيادة الوزن" أو إذا كنت "بديناً" بالنسبة لطولك. هو طريقة مفيدة لمساعدة الناس على تقييم خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

إذا كان مؤشر كتلة الجسم 25 أو أكثر، فأنت في مرحلة الوزن الزائد، في حين أن النطاق الصحي هو 18.5 إلى 24.9. ينطبق مؤشر كتلة الجسم على البالغين من عمر 18 حتى 65 سنة.

لا يستخدم مؤشر كتلة الجسم لبناة العضلات، والرياضيين، والنساء الحوامل، وكبار السن أو الأطفال الصغار. هذا لأن مؤشر كتلة الجسم لا يأخذ في الإعتبار ما إذا كان الوزن يحمل عضلات أو دهون.

أولئك الذين لديهم كتلة عضلية عالية، مثل الرياضيين، قد يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم مرتفع لكنهم لا يكونون في خطر صحي كبير.

أما أولئك الذين لديهم كتلة عضلية منخفضة، مثل الأطفال الذين لم يكملوا نموّهم أو كبار السن الذين قد يخسرون كتلة العضلات مع التقدّم في العمر، قد يكون لديهم مؤشر كتلة جسم أقل.

يمكن زيارة هذا الرابط لتتأكد من أن وزنك في المرحلة الصحية ولا يشكّل خطراً على صحّتك من خلال الآلة الحاسبة الإلكترونية السريعة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية