اليكم اغنى رئيس دولة: 700 سيارة.. 20 قصرا و58 طائرة!

جولة في حياة بوتين

جولة في حياة بوتين

الوصول الى السلطة ليس فقط في إدارة الشؤون الداخلية والخارجية للبلاد، بل تتعدّى ذلك لتتحوّل الى نمط حياةٍ مختلف وجديد.

لا يبخل ابداً أصحاب السلطة والنفوذ بمنح أنفسهم من الرفاهية والدّلال وحياة الترف. فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي هو خير مثالٍ ودليل على الحياة التي يمكن ان توفّرها الكرسي الرئاسي!

ias

الرئيس بوتين يملك القوّة والقدرة على التصرّف في الكثير من الأمور والتحرّك بها كما يشاء وعلى مزاجه. كونه الرجل الأكثر نفوذاً وقوّة في روسيا، رافقونا اليوم في هذه الجولة على كل الممتلكات التي تخصّه هو وحده.

في إحدى التقارير عام 2015، تبيّن ان بوتين استطاع ان يجمع من هذه السنة أرباحاً وصلت الى 100 ألف دولار. لكن الحقيقة تقول عكس ذلك: فهو يملك 58 طائرة خاصّة، عقارات وأراضٍ، 700 سيارة مع قاربين. هذه الثروة التي تقدّر بـ 200 مليار دولار تجعلنا نطرح السؤال التالي: من أين له كلّ هذه الثروات؟ هل يقوم بتدخير المال؟

مجلة فوربس مثلاً، لم تقم بإدراجه ضمن لائحة أصحاب المليارات والثروات الكبيرة:ذلك لأنه الرئيس ويحقّ له ما لا يحقّ لغيره! في البداية، يؤكّد لنا الرئيس بوتين يومياً عن موهبة فائقة من الذكاء.

فهو بالحنكة والعمل الجادّ استطاع ان يصل الى ما هو عليه. هو وحده يعرف اين يخبّأ ثروة ال 200 مليار دولار هذه؟! هذه النتيجة المفاجئة، تفوقّت على أربح صاحب شركة مايكروسوفت بيل غيتس مما أشعل نيران الغيرة بينهما على ذمة موقع "lifebuzz".

حياة رؤساء العالم لا تتسّم ابداً بالتواضع والفقر والعفّة. نحن لا يمكن ابداً ان نحسده على حياته لأنه لو تبادلت الأدوار لقمنا بالأمور نفسها. مثلاً، قام بوتين ببناء قصر من الأموال الروسية العامّة حسب ما أشيع كي يمضي فيه وقته الخاصّ والحرّ.

أما عن الممتلكات التي تخصّه: فهو يملك 58 طائرة خاصّة له وحده بحيث فاق عددها تلك التي تملكها أكبر شركات الطيران في العالم. هذا فضلاً عن العقارات والأراضي الواسعة والشاسعة في روسيا وخارجها.

على ما يبدو ان الطفولة الفقيرة والقاسية التي عاشها فلاديمير بوتين جعلته يقلب الآية ويتملّك أكثر من 700 سيارة، فلا يحتاج ان يمشي خطوة واحدة على الأرض.

إذا ما دخلنا الى الحياة الشخصية، يحكى ان بوتين هو من الأشخاص التي تستطيع التأقلم بسهولة أينما كان وفي كل المناسبات خاصّة في الاحتفالات الشعبية الروسية وحفلات الرقص التقليدية.

الرئيس الروسي يهوى كثيراً التكنولوجيا:فهو يحرص على تجربة ومتابعة أجدد التطوّرات والاكتشافات. هذه الحماية الشخصية التي يؤمّنها لنفسه تجعله يستغني عن مدافعيه وعن الحرّاس الشخصيين كونه أيضا من البارعين في لعبة الكاراتيه.

وكيف لنا ان ننسى حبّه للكلاب وتمضية بعض الوقت معهم على الثلج؟ أيضا هل كنتم تعرفون ان بوتين من أفضل متذوّقي الطعام والجلسات حول مائدة الطعام؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية