جدول السعرات الحرارية الشامل لتعرف تفاصيل الرشاقة!

جدول السعرات الحرارية الشامل

سواء كنت تحاول إنقاص وزنك أو زيادة وزنك أو التمسك بوزنك الحالي، قد تميل إلى البحث عن السعرات الحرارية المقترحة لكل يوم لنوع الجنس والعمر ومستوى النشاط.

كل شخص يختلف عنده الأيض حتى عندما يكون من نفس حجم وجنس الشخص الآخر. يتم إنشاء نطاقات السعرات الحرارية المقترحة باستخدام حساب متطلبات الطاقة المقدرة في معهد الطب.

ias

للحفاظ على الوزن

لا بد من حدّ السعرات الحرارية اليومية، وذلك يعتمد على عمرك ومستوى نشاطك ومؤشر كتلة الجسم BMI 21.5 للنساء و 22.5 للرجال. عليك تناول الوجبات الثلاث الأساسية، لكن من الضروري عدم الإكثار في تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالسّعرات الحرارية.

لإنقاص الوزن

لتفقد رطلاُ أسبوعيًا ستحتاج إلى خفض إجمالي السعرات الحرارية بمقدار 500 في اليوم. ويعتقد الباحثون الآن أن إنقاص الوزن هو عملية بطيئة وأن تناقص 10 سعرات حرارية في اليوم يؤدي إلى خسارة نحو رطل واحد في السنة، لكن يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 سنوات. المفتاح هو التحلي بالصبر والعمل مع اختصاصي تغذية للمساعدة في العثور على الخطة المناسبة لك.

لزيادة الوزن

من الأفضل العمل على خطة مع اختصاصي تغذية لتتمكّن من تحقيق الرشاقة والحصول على الوزن الصحي. تناول العدد الكبير من السعرات الحرارية حتى تزيد الكيلوغرامات اللازمة لتحقيق رشاقة الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية