تنظيف فلتر الهواء أمر ضروري للإبقاء على قوة العزم

تنظيف فلتر هواء السيارة

تحتاج السيارة كي تعمل بشكل ممتاز إلى أنواع كثيرة من الفلترات، إلا أن هذه الأخيرة قد تتعرض لكثير من المشاكل بسبب الأوساخ والأتربة التي تتجمع فيها. هذا ويعتبر فلتر الهواء من الأهم لأنه يساهم بشكل مباشر في عملية الاحتراق التي تحصل داخل المحرك.

ias

من هنا عليك أن تعلم بأن الأوساخ التي تتجمع في هذا الفلتر ستمنع الهواء من الدخول إلى المحرك بشكل طبيعي، حيث سيصبح العزم ضعيفاً جداً بسبب التواجد الكثير للوقود من دون كمية هواء مناسبة تؤدي إلى احتراق مثالي.

وقد يؤدي عدم تنظيف الفلتر أو عدم تغييره إلى توقف المحرك عن العمل بسبب الأوساخ الكثيرة والأتربة التي تمنع الهواء من الدخول إلى غرف الاحتراق، هذا وقد تتسبب الأوساخ أيضاً في حال دخلت إلى المحرك مباشرة إلى تلف هذا الأخير.

من الأفضل دائماً أن تقوم بتنظيف فلتر الهواء كل فترة، أما إذا لم تعلم أين يتواجد، فبإمكانك أن تطلب من الميكانيكي تنظيفه في كل مرة تهب إلى تغيير زيت المحرك لأن هذه العملية عليك أن تقوم بها عندما تسير بالسيارة لنحو 5000 كلم.

هذا ويجب دائماً أن يتم تغيير الفلتر كل فترة، حيث تختلف هذه الأخيرة بحسب المنطقة التي تعيش فيها، فتغيير الفلتر باستمرار أمر ضروري إذا كنت تسكن في منطقة تشوبها الكثير من العواصف الرملية.

تنظيف فلتر الهواء أمر لا بد منه كي تحافظ على عزم محركك وكي تبقيه بعيداً عن المشاكل والعيوب.

إقرأ أيضاً: أهمية تغيير فلتر مكيف السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية