نيسان تكسر كل القواعد وتغير مفهوم القيادة: من الدماغ إلى السيارة!

تقنية القيادة الذاتية المتكاملة

تقنية القيادة الذاتية المتكاملة

هل فكرت يوماً الى اين سيصل بنا التطور التكنولوجي وما سوف تؤول اليه الحياة في المستقبل القريب؟

يبدو أن نيسان التي تعد واحدة من بين أهم شركات السيارات اليابانية قررت منحنا لمحة عن مستقبل السيارات في العالم وكيف سوف تلعب التكنولوجيا دوراً في طريقة قيادتنا.

ias

التقنية حملت اسم brain to vehicle، من المتوقع الافضاح عنها خلال معرض معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018.

الهدف من هذه التقنية

ستعمل التقنية على تسريع ردود أفعال السائقين أثناء القيادة مما سيساهم في تخفيف نسبة حوادث المرور بشكل كبير، وتجعل السيارات في عملية تكيف متواصلة لجعل القيادة أكثر سلاسة وأماناً.

التنبؤ: عبر التقاط الإشارات التي تدل على أن دماغ السائق يوشك على توجيهه لاتخاذ خطوة ما أو القيام بحركة معينة مثل تحويل عجلة القيادة أو الضغط على دواسة الوقود.

الكشف: من خلال الاطلاع على حالة عدم ارتياح السائق وتقييمها، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي تغيير إعدادات أو نمط القيادة حين تكون المركبة في وضعية التحكم الذاتي.

الجدير بالذكر ان تقنية التواصل بين دماغ السائق والمركبة، هو النظام الاول من نوعه على مستوى العالم وسبيدأ استخدامها من خلال خوذة يرتديها السائق لقياس نشاط موجات الدماغ.  تطرح هذه التقنية عدة تساؤلات حول مدى نجاحها، ومستوى الامان في داخلها من المتوقع اجابة نيسان على كل هذه الاسئلة خلال طرحها لها في المعرض المقرر في 9 يناير والذي سوف يمتد لمدة ثلاثة أيام.

https://www.youtube.com/watch?v=oCi6taII6Yo

اقرأ ايضاً: أبرز سيارات جيب من نيسان لعام 2017

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية