سعرها 500 مليون دولار... تعرف على مواصفات طائرة بوتين المذهلة!

فلادمير بوتين

فلادمير بوتين

دائماً ما تكون مقتنيات وحياة زعماء العالم غاية بالرفاهية والفخامة، ويعمل معظم الساسة على اقتناء أحدث السيارات والطائرات وحتى اليخوت.

في هذا المقال سوف نخص بكلامنا الرئيس الروسي فلادمير بوتين الذي يمتلك 4 طائرات رئاسية خاصة به، بينها طائرة من نوع جيت "IL-96-300PU" والتي يبلغ سعرها 500 مليون دولار أمريكي، والتي تمتلك موصفات خارقة للغاية وهو ما سنستعرضه لكم في هذا التقرير، نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية التي أعدت تقريراً مفصلاً عنها.

ias

بداية تتسم هذه الطائرة المذهلة حسب وصف الصحيفة، بطلاء خاص وأقل وضوحاً ورؤية لأجهزة الرادار المتقدمة وأنظمة الاتصالات المتطورة.

طائرة بوتين من الداخل: أغلب الأثاث والديكور الموجود بداخلها مزخرف بالذهب ومزين بالزخارف الكلاسيكية العصرية، بما في ذلك غرفة الحمام بتفاصيلها من الداخل. وتتضمن غرفة اجتماعات على طراز قاعات المؤتمرات الفخمة وجناح نوم فاخر وقاعة خاصة بالألعاب الرياضية، نظراً لحرص بوتين على ممارسة الرياضة والحفاظ على رشاقته، ومطبخاَ متكاملاَ.

تحتوي على نظام اتصال عالي: بالاضافة الى فخمتها الكبيرة، قامت الحكومة الروسية بتركيب نظام اتصالات متطور على متن الطائرة يسمح بأن تكون بمثابة مركز إدارة، قادرة على تنفيذ الأوامر الفورية للقوات في حال حدوث صراع غير متوقع. قد ترى السماء ملّونة بالصواريخ مثلا!!

وتبلغ السرعة الاقتصادية لهذه المركبة على 10100 متر، 900 كلم في الساعة ويبلغ مدى الطيران العملي 11 ألف كيلومتر، وتزن الطائرة لدى الإقلاع 230 طنا، ويبلغ الاحتياطي الأقصى للوقود 122 طنا.

https://www.youtube.com/watch?v=ID2cvvWAZa8

اقرأ أيضاً: سيارة بوتين الجديدة غواصة تسير على الارض! فهل تتفوق على سيارة ترامب الوحش؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية