تعرف على سعر ومواصفات مجموعة من السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية

سيارة كهربائية

من المتوقع أن نطوي صفحة السيارات التي تعمل على البنزين في العام 2040 وأن يبدأ عصر السيارات الكهربائية التي بدأت بالظهور في معظم بلدان العالم.

  • نيسان ليف
  • بي ام دبليو i3
  • رينو زوي
  • تسلا إس
  • تسلا إكس

كغيره من سكان العالم يتساءل المواطن السعودي عن سعر السيارات الكهربائية في السعودية والجواب سوف يكون من خلال هذا المقال.

ias

"نيسان ليف"

هي واحدة من بين السيارات الكهربائية الرخيصة جداً والتي تمتلك محركاً كهربائياً بقوة 80 كيلو وات ومزودة ببطارية ليثيوم ايون يعمل بقوة 107 أحصنة و281 نيوتن متر من عزم الدوران، وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 200 كم.

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 23 ألف دولار امريكي ما يعادل 86 ألف ريال سعودي تقريباً.

مواصفات "بي أم دبليو i3"

واحدة من بين أفخم السيارات الكهربائية على الاطلاق، حيث أن هيكلها مصنوع من مادة الكربون فايبر وتمتلك محركاً بقوة 125 كيلووات و 135 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران.

يبدأ سعر بي ام دبليو i3 موديل عام 2018 من 69 ألف دولار امريكي ما يعادل حوالى 258 ألف ريال سعودي تقريباً.

"رينو زوي Zoe"

اذا كانت بطارية هذه السيارة ممتلئة فهي تستطيع قطع مسافة 400 كم وتمتلك السيارة محركاً بقوة 86 حصان، و217 نيوتن متر من عزم الدوران وتبلغ سرعتها القصوة 136 كم/ساعة.

يبلغ سعر هذه السيارة الكهربائية حوالي 26500 دولار امريكي ما يقارب مئة ألف ريال سعودي تقريباً.

"تسلا إس"

تعتبر تسلا العلامة الابرز في مجال السيارات الكهربائية وتسلا إس من بين أفضل سيارات هذه الشركة والتي يمكنها قطع مسافة 542 كم ببطارية ممتلئة، ويبلغ قوة محركها 532 حصان ما يمنحها سرعة قصوة تبلغ 250 كم/ساعة.

يبلغ سعر هذه السيارة 70 ألف دولار امريكي، 262 ألف ريال سعودي تقريبا.

"تسلا إكس"

تسلا إس ليست وحدها ضمن سيارت الشركة الاميركية فسيارة تسلا إكس تعتبر من بين المركبات المميزة ايضاً، هذه السيارة هي الاولى من نوعها من فئة الكروس اوفر والتي تمتلك محركاً بقوة 532 حصان وبطارية كبيرة تمكنها من قطع مسافة 475 كم.  يبلغ سعر تسلا إكس 87 ألف دولار امريكي أي حوالى 326 ألف ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية